العراق: تفجير مسجدين واغتيال مؤذن

قالت الشرطة العراقية اليوم الاثنين إن انفجارين وقعا في مسجدين مدينة الحلة جنوب بغداد، لم يسفرا عن أي قتلى أو إصابات وإنه تم اغتيال مؤذن أمام منزله في بغداد.

العراق: تفجير مسجدين واغتيال مؤذن

قالت الشرطة العراقية اليوم الاثنين إن انفجارين وقعا في مسجدين مدينة الحلة جنوب بغداد، لم يسفرا عن أي قتلى أو إصابات وإنه تم اغتيال مؤذن أمام منزله في المدينة.

وذكرت المصادر أن مجموعة من المسلحين الذين يرتدون زيا عسكريا قامت ليل الاحد الاثنين بتفجير عبوتين ناسفتين محليتي الصنع في المسجدين في مدينة الحلة.

وقال ضابط برتبة نقيب في الشرطة إن 'مسجد عمار بن ياسر في حي البكرية فجر بعد منتصف ليلة أمس الأحد'. وأضاف 'بعد سماعنا صوت الانفجار تحركنا نحو المصدر وتبين أنه تم زرع عبوات ناسفة في المسجد'.

وأضاف أن 'عددا من أهالي المنطقة ذكروا أن مجموعة يرتدي أفرادها ملابس عسكرية قامت بتنفيذ العملية ولاذت بالفرار' مشيرا إلى تعرض نحو عشرة منازل قرب المكان إلى أضرار جراء التفجير.

كما قامت مجموعة من ثلاثة أو أربعة أشخاص يستقلون سيارة صغيرة، بتفجير جامع الفتح الواقع في قرية سنجار في الجانب الغربي من مدينة الحلة، وفقا للمصدر.

وذكر مصدر طبي أن ثلاثة أشخاص اصيبوا بجروح جراء التفجير.

وفي حادث منفصل، اغتال مسلحون مجهولون مساء الأحد طه الجبوري، إمام ومؤذن جامع محمد عبد الله جبوري في ناحية الاسكندرية (40 كلم جنوب بغداد)، وفقا لمصدر في الشرطة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا اعتبرت فيه أن 'هذه الاعتداءات محاولات يائسة لاستعداء الطوائف العراقية ضد بعضها، وثمة جهود لإحياء الاحتقانات المذهبية على خلفية أحداث تشهدها المنطقة'.

وأضافت أن 'هذه محاولات تقوم بها عناصر مدسوسة لزرع الفتنة'، مشددة على أن الوزارة 'ستتصدى بحزم وقوة ضد كل محاولة تنال من مكانة المجتمع'.

اقرأ أيضًا | هجمات لتنظيم الدولة في محافظتي صلاح الدين والأنبار توقع 12 قتيلاً

التعليقات