تركبا تجهز على 200 عنصر من تنظيم الدولة في العراق وسوريا

أعلن رئيس الحكومة التّركيّة، أحمد داود أوغلو، الخميس، أنّ المدفعيّة التّركيّة قصفت "نحو 500 موقع" لتنظيم الدّولة الإسلاميّة في العراق وسوريا، ردًّا على الاعتداء الانتحاريّ الذي نسب الى هذا التّنظيم، ممّا أسفر عن مقتل عشرة سيّاح ألمان.

تركبا تجهز على 200 عنصر من تنظيم الدولة في العراق وسوريا

عراقيون يحتجون على التدخّل التركيّ

أعلن رئيس الحكومة التّركيّة، أحمد داود أوغلو، الخميس، أنّ المدفعيّة التّركيّة قصفت "نحو 500 موقع" لتنظيم الدّولة الإسلاميّة في العراق وسوريا، ردًّا على الاعتداء الانتحاريّ الذي نسب الى هذا التّنظيم، ممّا أسفر عن مقتل عشرة سيّاح ألمان، الثلاثاء في إسطنبول.

وقال المسؤول التّركيّ أمام السّفراء الأتراك في العالم، والمجتمعين في أنقرة: "بعد الاعتداء الجبان في اسطنبول، استهدفت قوّاتنا المسلّحة بنيران المدفعيّة والدّبّابات نحو 500 موقع لداعش في سوريا والعراق".

وأضاف داود أوغلو أنّ نحو 200 جهاديّ قتلوا في هذا القصف.

وتابع "أنّ أيّ هجوم يستهدف ضيوف تركيا سيتمّ الرّدّ عليه".

وكان تفجير انتحاريّ استهدف صباح الثلاثاء مجموعة من السّيّاح الألمان على بعد مئات الأمتار من كاتدرائيّة آيا صوفيا ومسجد السّلطان أحمد، وسط المنطقة السّياحيّة في اسطنبول.

وقالت السّلطات التّركيّة إنّ سوريًّا في الثّامنة والعشرين، يدعى نبيل فضلي، هو الذي قام بالاعتداء موضحةً أنّه دخل تركيا قبل أيّام من الحادث كلاجئ.

وأعلنت وزارة العدل التّركيّة أنّ سبعة مشتبه بهم اعتقلوا حتى الان.

التعليقات