العراق: 10 ضحايا بسبب نقص الغذاء والدواء في الفلوجة

​ذكرت مصادر طبية في الفلوجة اليوم الإثنين، أن 10 مواطنين عراقيين راحوا ضحية نقص الغذاء والدواء في المدينة، بينهم أطفال ونساء وكبار في السن.

العراق: 10 ضحايا بسبب نقص الغذاء والدواء في الفلوجة

مواطنون من الفلوجة يحاولون الحصول على وقود (أ.ف.ب)

ذكرت مصادر طبية في الفلوجة اليوم الإثنين، أن 10 مواطنين عراقيين راحوا ضحية نقص الغذاء والدواء في المدينة، بينهم أطفال ونساء وكبار في السن.

وقال جمال الفلوجي، الطبيب في مستشفى الفلوجة، إن" أطفالا ونساء ورجالا من كبار السن فارقوا الحياة في المستشفى بسبب نقص المواد الغذائية والطبية"، مشيرا الى أن هذه الوفيات جاءت لدى كبار السن للذين يعانون من الأمراض المزمنة.

وأضاف أن" المجاعة التي يعانيها سكان مدينة الفلوجة وضواحيها أدت إلى إصابة هؤلاء الأطفال بأمراض عديدة لم نتمكن من إسعافهم جراء الحصار المفروض"، واصفا معاناة سكان الفلوجة بـ"الإبادة البشرية".

يذكر أن قوات الأمن العراقية تفرض طوقا خارجيا على كافة المنافذ المؤدية إلى الفلوجة منذ تشرين أول/ أكتوبر الماضي في محاولة لمنع تدفق الإرهابيين ونقل السلاح من وإلى الفلوجة.

وطالبت شخصيات برلمانية بإنقاذ سكان الفلوجة من مجاعة قد تسبب كوارث إنسانية قريبا حيث، أكدت النائبة عن اتحاد القوى العراقية، لقاء وردي، في مجلس النواب أن حوالي 10 آلاف مدني في الفلوجة يقعون تحت سيطرة تنظيم داعش كرهائن ويمنع خروجهم إلى الأماكن الآمنة منذ تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وشبهت وضع سكان الفلوجة المدنيين بوضع مدينة مضايا السورية، محذرة من أن وفيات بأعداد كبيرة سوف تقع جراء نقص كافة المواد الغذائية الأساسية والعلاجات الطبية.

وطالبت الحكومة العراقية بإيجاد الخطط العسكرية اللازمة والسريعة لإنقاذ المدنيين من الموت البطيء.

التعليقات