العراق: 133 قتيلًا وجريحًا بتفجير ببابل

قتل 63 شخصًا أشخاص على الأقل وأصيب 70 آخرون، اليوم الأحد، في تفجير سيارة مفخخة في أحد حواجز التفتيش شمال مدينة الحلة، كبرى مدن محافظة بابل الأثرية في العراق.

العراق: 133 قتيلًا وجريحًا بتفجير ببابل

أرشيف

قتل 63 شخصًا أشخاص على الأقل وأصيب 70 آخرون، اليوم الأحد، في تفجير سيارة مفخخة في أحد حواجز التفتيش شمال مدينة الحلة، كبرى مدن محافظة بابل الأثرية في العراق.

وفي وقت سابق اليوم، قال ملازم أول في الشرطة لوكالة فرانس برس، إنه 'قتل خمسة أشخاص وأصيب 35 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة'. وأضاف أن 'الانفجار الذي وقع حوالي الساعة 13,00 استهدف حاجز تفتيش إلى الشمال من مدينة الحلة' الواقعة على بعد مئة كيلومتر جنوب بغداد.

وقال مصدر محلّي في محافظة بابل، إنّ "انتحاريّا يستقل شاحنة مفخّخة فجّرها، ظهر اليوم، عند حاجز أمني في مدخل مدينة بابل الأثريّة، شمالي المحافظة، ما أسفر عن مقتل 63 شخصا وإصابة نحو 70 آخرين"، مبيّنا أنّ "العديد من الإصابات خطرة للغاية، الأمر الذي يرجّح زيادة الحصيلة".

وأضاف أنّ "التفجير تسبب أيضا بانهيار كامل لمبنى الحاجز الأمني، وأنّ أغلب القتلى والجرحى هم من عناصر الأمن"، مشيرا إلى أنّ "التفجير تسبّب بارتباك أمنيّ في صفوف القوات الأمنيّة التي انتشرت في محيط التفجير بشكل مكثّف، ونصبت حواجز أمنيّة متنقّلة لتفتيش المواطنين". 

اقرأ/ب أيضًا | العراق: 30 قتيلا و 63 جريحا في تفجير انتحاري

التعليقات