القاهرة: الجامعة العربية تعلن حزب الله "إرهابيًا"

أعلن وزراء الخارجيّة العرب خلال اجتماعهم في مقرّ الجامعة العربيّة في القاهرة، اليوم الجمعة، تصنيف حزب الله اللبنانيّ "إرهابيًّا"، وسط تحفّظ من لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر.

القاهرة: الجامعة العربية تعلن حزب الله "إرهابيًا"

أعلن وزراء الخارجيّة العرب خلال اجتماعهم في مقرّ الجامعة العربيّة في القاهرة، اليوم الجمعة، تصنيف حزب الله اللبنانيّ 'إرهابيًّا'، وسط تحفّظ من لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر.

وقال وكيل وزارة الخارجيّة البحرينيّة، وحيد مبارك سيّار إنّ 'القرّار الصّادر من مجلس الجامعة يتضمّن تسمية حزب الله إرهابيًّا'، مضيفًا أنّ 'هناك إجماعًا على القرار مع تحفّظ لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر'.

مناقشة أوضاع العالم العربيّ

وأعلن نائب وزير الخارجيّة الكويتيّ، خالد الجار الله، أنّه تمّ إرجاء البتّ في إغلاق عدد من مكاتب جامعة الدّول العربيّة بالخارج إلى دورة مجلس الجامعة العربيّة خلال أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقال الجار الله، في تصريحات له في ختام اجتماعات مجلس الجامعة العربيّة، إنّه تمّ بحث أوضاع عدد من المكاتب وبعثات الجامعة العربيّة بالخارج، مشيرًا إلى أنّ وزراء الخارجيّة العرب ارتأوا تشكيل لجنة لإعادة دراسة أوضاع هذه المكاتب وتقديم تقرير إلى اجتماع الدّورة القادمة لدراسة هذا الموضوع من كافّة أبعاده.

وقال إنّ المناقشات أظهرت توافقًا بين الوفود العربيّة في شأن هذه القضايا، وسادتها أجواء إيجابيّة.

وأشار إلى أنّه تمّت أيضًا مناقشة الوضع في سوريا والعراق والتّوغّل التّركيّ في الأراضي العراقيّة والوضع في لبنان، وكذلك التّدخّلات الإيرانيّة في الشّؤون الدّاخليّة للدول العربيّة.

وأشار إلى أنّه تمّ الاتّفاق على إصدار بيان من الأمانة العامّة للجامعة العربيّة يؤكّد عقد القمّة في موريتانيا.

اقرأ أيضا: أبو الغيط أمينًا عامًا للجامعة العربيّة

وردًّا على سؤال بشأن رؤيته لقرار وزراء الخارجيّة العربيّة بتعيين أحمد أبو الغيط أمينًا عامًّا للجامعة العربيّة، أجاب بأنّه ينظر الى هذا القرار بارتياح، مؤكّدًا أنّ الكويت أعلنت من قبل دعمها للمرشّح المصريّ.

التعليقات