العبادي: مندسون ودواعش يحاولون الإيقاع بين الجيش والشعب

وصف فيها قسمًا من المتظاهرين بالمندسين والمتحالفين مع الدواعش، على أثر المظاهرات في بغداد، التي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن، وإغلاق جميع مداخل العاصمة.

العبادي: مندسون ودواعش يحاولون الإيقاع بين الجيش والشعب

حيدر العبادي (أ.ف.ب)

حذر رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، ليلة الجمعة السبت، من أن ما حدث من اقتحام لمؤسسات الدولة من قبل المتظاهرين والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به أو التهاون مع مرتكبيه.

وجاءت تصريحات العبادي، التي وصف فيها قسمًا من المتظاهرين بالمندسين والمتحالفين مع الدواعش، على أثر المظاهرات في بغداد، التي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن، وإغلاق جميع مداخل العاصمة. 

وقال العبادي في خطاب متلفز بث بعد منتصف ليل الجمعة 'ما حصل اليوم من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه والقانون لابد أن يأخذ مجراه على كل متجاوز وكل قطرة دم من مواطن أو جندي يؤدي واجبه عزيزة وغالية علينا'.

وتابع 'الخطوات والانجازات المتحققة في ساحات المواجهة والتقدم المتحقق في المجال الاقتصادي يحظى بتقدير واحترام المواطنين والعالم للعراق والعراقيين الذي يشهد بسير الحكومة بالاتجاه الصحيح وأننا نبذل أقصى جهد لتجاوز التحديات الصعبة والقيام بإصلاحات ومعالجات شاملة يحاول هؤلاء عرقلتها'.

وقال العبادي 'نجدد الدعوة لأبناء شعبنا للحذر واليقظة ممن يسعون لإثارة الفوضى لتحقيق مطامحهم.. أدعو المواطنين الكرام والقوى السياسية الوطنية إلى التكاتف والتصدي لمؤامرات المندسين المتحالفين مع الدواعش المجرمين والذين يقومون بأعمال ارهابية في المدن لإيقاع الفتنة بين المواطنين والدولة وقواتها الأمنية البطلة لإنقاذ الدواعش الذين نطاردهم في كل مكان وليعطلوا الخدمات كما حصل في تخريب لمنشآت الكهرباء والغاز وغيرها'.

اقرأ أيضا: العبادي: مندسون ودواعش يحاولون الإيقاع بين الجيش والشعب
وأضاف رئيس الوزراء العراقي 'الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن وأوجه الدعوة لتركيز الجهود بالوقوف خلف مقاتلينا الأبطال لتحقيق الانتصار النهائي ونبذ الخلافات السياسية جانبا، ونؤكد للجميع بأننا ومنذ البدء كنا مع مطالب المتظاهرين السلميين ومع قواتنا الأمنية التي تحلت بأقصى درجات ضبط النفس والاحترام'.

التعليقات