الجامعة العربية تعلن دعمها دولة فلسطين حتى تحصيل حقوقها

أكّد مجلس الجامعة العربيّة وقوفه مع دولة فلسطين في المحافل الدّوليّة، حتّى حصوله على حقوقه المشروعة لدولة فلسطين .

الجامعة العربية تعلن دعمها دولة فلسطين حتى تحصيل حقوقها

أكّد مجلس الجامعة العربيّة وقوفه مع دولة فلسطين في المحافل الدّوليّة، حتّى حصوله على حقوقه المشروعة لدولة فلسطين .

وأكّد الرّئيس الفلسطينيّ، محمود عبّاس، في كلمته أمام وزراء الخارجيّة العرب في الاجتماع الطّارئ الذي عقد بمقرّ الجامعة في القاهرة برئاسة البحرين، السّبت، أنّ الولايات المتّحدة هي الحكم في القضيّة الفلسطينيّة ونطلب حكمها فيما تقوم به إسرائيل في الأراضي الفلسطينيّة مشيرًا إلى أنّ اللجنة الرّباعيّة الدّوليّة هي المنوط بها رفع قرار إلى مجلس الأمن حول الاستيطان .

وثمّن أبو مازن الجهود الفرنسيّة لعقد اجتماع لإعادة عمليّة التّفاوض، داعيًا إلى ضرورة إيجاد آليّة تنفيذيّة تخرج عن المؤتمر لتنفيذ ما يتمّ الاتّفاق عليه .

وقال الرّئيس الفلسطينيّ، محمود عبّاس، أبو مازن، إنّ إسرائيل تشهد هذه الأيّام تطرّفًا وصل إلى حدّ ممارسة السّلوك الفاشيّ، كما اعترف رئيس الأركان الإسرائيليّ أنّ ممارستهم تشبه ممارسات النّازية إبّان الحرب العالميّة الثّانية.

وأضاف أبو مازن، أنّه حان الوقت لإنهاء هذا الاحتلال الغاشم وفق آليّات عمل دوليّة ناجعة وهو ما يحقّق مكاسب للعالم أجمع .

من جانبه، قال رئيس المجلس الرّئاسيّ لحكومة الوفاق الليبيّة، فايز السّراج، إنّ العمليّة السّياسيّة في ليبيا تمرّ بأزمة حرجة ويجب الإسراع في بناء مؤسّسات الدّولة الليبيّة بما يمكنها من القيام بدورها نظرًا للوضع الاقتصاديّ والأمنيّ في ليبيا، داعيًا إلى مؤازرة حكومة الوفاق الوطنيّ الليبيّ وعدم التّعامل مع أيّ أجسام موازية .

اقرأ/ي أيضًا | الجامعة العربية تدين تصريحات نتنياهو وتؤكد عروبة الجولان

فيما دعا وزير خارجيّة البحرين إلى بذل مزيد من الجهد لإنهاء معاناة الشّعب الفلسطينيّ، مشيًرا إلى أنّ مبادرة السّلام العربيّة ما زالت هي الأساس، منوّهًا إلى أنّ المبادرة الفرنسيّة تسعى لإيجاد حلّ عادل للقضيّة الفلسطينيّة، مثمّنًا الجهود الفرنسيّة للتوصّل إلى حلّ هذه القضيّة.

التعليقات