أميركا تحذر مواطنيها بالسعودية من احتمال "خطر وشيك"

السفارة الأميركية في السعودية تقول إنها تلقت تقاريراً عن خطر وشيك محتمل ضد المواطنين الأميركيين في المناطق التي يتردد عليها الغربيون مثل الأسواق والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها

أميركا تحذر مواطنيها بالسعودية من احتمال "خطر وشيك"

حذرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في السعودية اليوم، الخميس، المواطنين الأميركيين من احتمال وقوع اعتداء يستهدف المناطق التي يتردد عليها الأجانب في جدة.

ونقل موقع 'سي.ان.ان' بالعربية عن رسالة تحذير من سفارة الولايات المتحدة إلى المواطنين الأميركيين أن 'السفارة تلقت تقاريراً عن خطر وشيك محتمل ضد المواطنين الأميركيين في المناطق التي يتردد عليها الغربيون مثل الأسواق والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها'.

وأضافت السفارة أنه 'تذكروا أن تنوّعوا المواعيد والطرق التي تتحركون فيها خلال سفركم في المملكة'، ودعت السفارة 'كل المواطنين الأميركيين إلى الانتباه إلى ما يوجد حولهم، واتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية خلال السفر عبر الدولة كلها'.

وحثت السفارة مواطني الولايات المتحدة على 'التفكير بعناية في مخاطر السفر إلى السعودية، وتقليل السفريات غير الأساسية داخل المملكة'، وأشارت إلى موظفي الحكومة الأميركية وعائلاتهم أنه غير مسموح لهم السفر إلى القطيف وجيزان ونجران أو الاقتراب من الحدود اليمنية أقل من 50 ميلا، دون الحصول على إذن رسمي.

التعليقات