مقتل سعودية جراء قذيفة من اليمن

​قتلت امرأة سعودية وأصيب رجل وابنه، اليوم الأحد، في قصف من اليمن طاول مناطق في جنوب السعودية، بحسب ما أفاد الدفاع المدني.

مقتل سعودية جراء قذيفة من اليمن

قتلت امرأة سعودية وأصيب رجل وابنه، اليوم الأحد، في قصف من اليمن طاول مناطق في جنوب السعودية، بحسب ما أفاد الدفاع المدني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة جازان، الرائد يحيى بن عبد الله القحطاني، أنه "في تمام الساعة 02:10 من صباح اليوم الأحد، تلقت فرق الدفاع المدني بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة الطوال، مما نتج عنه وفاة امرأة وإصابة رجل وابنه".

واشارت الوكالة إلى أن الأشخاص الثلاثة سعوديون.

وكان ثلاثة أطفال قتلوا في جنوب السعودية جراء قصف من اليمن مطلع الأسبوع الجاري، في حين قتل الأربعاء عنصر من حرس الحدود في قصف استهدف موقعا حدوديا في منطقة جازان بجنوب المملكة.

وشهدت الحدود السعودية اليمنية توترا منذ بدء التحالف العربي بقيادة الرياض في آذار/ مارس 2015، عملياته العسكرية في اليمن دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل أكثر من مئة شخص في السعودية بين مدنيين وعسكريين، في إطلاق صواريخ وقذائف واشتباكات حدودية.

وبعد أشهر من الهدوء النسبي على الحدود، تزايدت عمليات القصف منذ مطلع آب/ أغسطس، مع تعليق مشاورات السلام بين الحكومة والحوثيين، والتي رعتها الأمم المتحدة في الكويت.

كما كثف التحالف غاراته في اليمن حيث يواجه انتقادات متزايدة من الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية جراء تزايد عدد الضحايا المدنيين.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة، قتل أكثر من 6600 شخص في اليمن نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ آذار/ مارس 2015.

التعليقات