فتح الشام تعلن مقتل أبو الفرج المصري

وزارة الدفاع الأميركية تعلن استهداف قيادي في تنظيم القاعدة في سورية ويرجح أنه شخصية مصرية

فتح الشام تعلن مقتل أبو الفرج المصري

(رويترز)

أعلنت جبهة 'فتح الشام'، اليوم الإثنين، مقتل عضو القاعدة المصري أبو الفرج المصري في ضربة جوية للتحالف الذي تقوده أميركا في إدلب.

وكان قد قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في وقت سابق من مساء اليوم، إن الولايات المتحدة استهدفت عضوا بارزا بتنظيم 'القاعدة' في سورية في ضربة جوية، وما زالت تقيم نتائج الضربة. ويعتقد أن الحديث عن أبو الفرج المصري.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه 'لن نناقش عمليات بعينها أو ننشر معلومات عن الضربات الجوية على أهداف مهمة لحين تأكدنا من نجاح الضربة'.

ونقل عن مصادر 'جهادية' تأكيدها مقتل شخصية مصرية شهيرة في تنظيم 'القاعدة' انضمت لـ'فتح الشام' في هجوم لطائرة بدون طيار بشمال غرب سورية.

ونقلت 'رويترز' عن 'مصدرين جهاديين' قولهما، اليوم، إن شخصية مصرية قيادية في تنظيم القاعدة انضمت إلى جبهة النصرة وصارت شخصية بارزة في الجماعة قُتلت في هجوم بطائرة بدون طيار في محافظة إدلب التي يسيطر عليها المعارضون.

وأضاف المصدران أن أبو الفرج المصري الذي قاتل في أفغانستان لقي حتفه حينما قصفت طائرة مجهولة بدون طيار مركبة كان يتحرك بها في موقع بالقرب من جسر الشغور في إدلب في شمال غرب سورية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تقارير منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه تم استهدافه في هجوم بطائرة بدون طيار، ولكن دون أن تذكر التقارير ما إذا كان قد قتل.

التعليقات