"داعش" يؤكد مقتل وزير إعلامه

أكد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، اليوم الإثنين، مقتل مسؤوله الإعلامي، الذي قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" إنه قتل في ضربة جوية قادتها الولايات المتحدة بمحافظة الرقة السورية الشهر الماضي.

"داعش" يؤكد مقتل وزير إعلامه

 أكد تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، اليوم الإثنين، مقتل مسؤوله الإعلامي، الذي قالت وزارة الدفاع الأميركية 'البنتاجون' إنه قتل في ضربة جوية قادتها الولايات المتحدة بمحافظة الرقة السورية الشهر الماضي.

ونعى التنظيم في بيان نشر على الإنترنت، وائل عادل حسن سلمان الفياض، المعروف باسم أبو محمد الفرقان، والذي وصفه بأنه 'أمير ديوان الإعلام المركزي'. وأشار البيان إليه بلقبه فقط، ولم يذكر البيان متى أو أين أو كيف قتل.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، قد أعلنت الجمعة 16 أيلول/ سبتمبر الماضي، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل قياديا بارزا بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) كان يعمل كوزير للإعلام بالتنظيم في غارة جوية في السابع من أيلول/ سبتمبر.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، بيتر كوك، في بيان، إن الضربة الجوية التي وجهت بدقة حدثت قرب الرقة في سورية واستهدفت وائل عادل حسن سلمان الفياض، المعروف أيضا باسم الدكتور وائل، وقتلته.

ويسيطر 'داعش' على مناطق في العراق وسورية وبثت مقاطع تصور قطع رؤوس صحافيين وعمال إغاثة على مدى السنوات القليلة الماضية. وهناك متعاطفون مع التنظيم في عدة دول نفذوا تفجيرات وعمليات إطلاق نار على مدنيين.

التعليقات