بناء برج يفوق "برج خليفة" طولًا بدبي

قالت شركة إعمار العقارية، اليوم الأثنين، إن دبي بدأت رسميًا في بناء ما سيكون أعلى برج في العالم، متفوقًا على برج خليفة الأعلى في العالم حاليًا، والموجود في دبي أيضًا.

بناء برج يفوق "برج خليفة" طولًا بدبي

(رويترز)

قالت شركة إعمار العقارية، أمس الأثنين، إن دبي بدأت رسميًا في بناء ما سيكون أعلى برج في العالم، متفوقًا على برج خليفة الأعلى في العالم حاليًا، والموجود في دبي أيضًا.

وقالت حكومة دبي، إن البرج الذي سيُقام بميناء خور دبي، وهو مشروع مشترك بين شركة 'إعمار' العقارية ودبي القابضة الذراع الاستثمارية لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سيكتمل بناؤه في 2020.

ولم يذكر البيان ارتفاع البرج الجديد ولا كم سيتكلف، على الرغم من أن مطورين ذكروا في وقت سابق أن التكلفة ستبلغ نحو مليار دولار.

وحضر الشيخ محمد بن راشد احتفال تجهيز الأرض، أمس الأثنين، حيث أنزلت رافعات قفصًا من الصلب على الأرض، وهو أول قطعة في قاعدة البرج المستقبلي.

وتُعرف موسوعة غينيس للأرقام القياسية البرج، بأنه مشروع يكون أقل من 50 في المئة من ارتفاعه الإجمالي كمساحة طابقية صالحة للاستخدام.

ومع ذلك، ذكر بيان من شركة إعمار أن برج دبي الأحدث 'سيتفوق على برج خليفة، أعلى مبنى في العالم'.

ويبلغ ارتفاع برج خليفة نحو 829.8 متر.

اقرأ/ي أيضًا | فلسطيني يدخل 'غينيس' عن أطول فترة ممارسة للمهنة

وتعكف دبي، وهي مركز سياحي وترفيهي رئيسي، باستمرار على وضع الخطط لمزارات جديدة. وسيضم برجها الجديد، الذي يقام ضمن منطقة سكنية فاخرة جديدة أمام واجهة مائية عدة طوابق، مشاهدة ذات حدائق.

التعليقات