وزير الخارجية التركي يصل الرياض قبيل قمة الخليج

تستضيف الرياض، الخميس، اجتماعا خليجيا تركيا على مستوى وزراء الخارجية، لبحث تعزيز التعاون والقضايا السياسية الراهنة.

وزير الخارجية التركي يصل الرياض قبيل قمة الخليج

وصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مساء اليوم الأربعاء، العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية للمملكة، للمشاركة في اجتماع خليجي تركي على مستوى وزراء الخارجية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، في خبر نشرته، إنه كان في استقبال جاويش أوغلو بمطار الملك خالد الدولي وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبد الكريم القين، وعدد من المسؤولين.

وتستضيف الرياض، الخميس، اجتماعا خليجيا تركيا على مستوى وزراء الخارجية، لبحث تعزيز التعاون والقضايا السياسية الراهنة.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني، في تصريحات سابقة أن "الاجتماع المشترك الذي يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين".

وبين أن الاجتماع "سيبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشتركة في مختلف المجالات بين مجلس التعاون والجمهورية التركية".

الزياني أشار إلى أنه سيتم خلال الاجتماع أيضاً، "مناقشة القضايا السياسية الراهنة، وتطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة، والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب".

وتشهد العلاقات التركية الخليجية تطورات إيجابية نوعية في الآونة الأخيرة.

وكانت دول الخليج على رأس الدول التي دعمت الشعب التركي وحكومته المنتخبة ديمقراطيا، في مواجهة محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد منتصف تموز/يوليو  المنصرم، وباءت بالفشل.

ورحّب مجلس التعاون الخليجي، في بيان أصدره آنذاك، "بعودة الأمور إلى نصابها في الجمهورية التركية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وحكومته المنتخبة، وفي إطار الشرعية الدستورية وإرادة الشعب".

وأكد البيان "حرص دول مجلس التعاون على أمن واستقرار الجمهورية التركية، ورخاء وازدهار شعبها الشقيق، وعلى تعزيز العلاقات التاريخية معها في مختلف المجالات".

التعليقات