خمسة قتلى من العسكريين والمدنيين بتفجيرات في تركيا

لقي خمسة أشخاص من العسكريين ورجال الشرطة والمدنيين مصرعهم فيما أصيب العديد بجراح متفاوتة، اليوم الأحد، بتفجيرات شهدتها مناطق مختلف من البلاد، حيث رجحت الأجهزة الأمنية أن تنظيم "داعش" ومنظمة "بي كا كا" يقفان وراء هذه التفجيرات.

خمسة قتلى من العسكريين والمدنيين بتفجيرات في تركيا

لقي خمسة أشخاص من العسكريين ورجال الشرطة والمدنيين مصرعهم فيما أصيب العديد بجراح متفاوتة، اليوم الأحد، بتفجيرات شهدتها مناطق مختلف من البلاد، حيث رجحت الأجهزة الأمنية التركية أن تنظيم "داعش" ومنظمة "بي كا كا" يقفان وراء هذه التفجيرات.

وفجّر إرهابيون من تنظيم "داعش" أنفسهم، اليوم الأحد، بعدما داهمت قوات الأمن التركية مخبأهم في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، ما أسفر عن استشهاد 3 من عناصر الأمن.

وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن مصادر أمنية أن الشرطة تلقت بلاغًا باختباء إرهابيين (لم يُعرف عددهم) في منزل بحي "غوني كنت" بمنطقة "شاهين باي" في الولاية، وعلى إثر ذلك نفذت وحدات خاصة عملية أغلقت خلالها جميع منافذ المنطقة بعربات مصفحة.

وأضافت المصادر أن فرق الشرطة دخلت إلى المنزل، قبل أن يندلع اشتباك مع الإرهابيين الذين أقدموا لاحقاً على تفجير أنفسهم، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف الشرطة، جرى نقلهم إلى مستشفيات قريبة.

في هذه الأثناء، توجه والي غازي عنتاب "علي يرلي قايا" برفقة مسؤولين إلى مكان الحادث للوقوف على آخر التطورات.

وقال "يرلي قايا" للأناضول إن الشرطة تلقت بلاغًا قبل مدة، بأن هجومًا انتحاريًا سيُنَفذ ضد الجمعية الثقافية العلوية في الولاية، وأن فرق الشرطة تمكنت من تحديد المنزل الذي تقيم فيه خلية "داعش".

وذكر الوالي أن التفجير الإرهابي أسفر عن استشهاد 3 من أفراد الشرطة، وإصابة 8 مدنيين بينهم 4 يحملون الجنسية السورية.

وشدّد على أن سلطات بلاده ستواصل عملياتها ضد المنظمات الإرهابية بكل حزم من أجل تحقيق الأمن والسلام.

مقتل عسكري تركي ومسؤول إدارة محلية في تفجيرين

 وفي سياق متصل قتل عسكري تركي، اليوم الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة، زرعها عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في ولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وأفادت مصادر أمنية تركية، أن جنودا اكتشفوا وجود عبوة ناسفة مزروعة على الطريق، خلال تنفيذهم عملية تمشيط على الطريق السريع بين ولايتي هكاري ووان.

وأشارت المصادر، أن الانفجار وقع خلال اتخاذ الجنود تدابير أمنية في محيط المكان، لافتة أن قوات الأمن أطلقت عملية أمنية ضد الإرهابيين في المنطقة.

وفي سياق متصل، قُتل عضو بلدية أرجيش (بولاية وان)، مختار حي "لطيفية"، "محمد شريف دوغو"، جراء استهدافه من قبل إرهابيين ينتمون لمنظمة "بي كا كا" الانفصالية.

يشار أن "دوغو" تم تعيينه في مجلس بلدية أرجيش بموجب مرسوم قانوني أصدرته وزارة الداخلية التركية، وفق معلومات حصل عليها مراسل الأناضول.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقاً من الأراضي العراقية، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

 

التعليقات