جورجيا جديدة للسعوديين

سفر السعوديين إلى جورجيا: في محاولة منها لاجتذاب سيّاح جدد عامةً، وخليجيين خاصةً، قامت السلطات الجورجية بإصدار عدة إعفاءات لإجراءات وفود وسياحة، منها تمكين السياح السعوديين من الدخول لجورجيا

جورجيا جديدة للسعوديين

(بيكسا باي)

في محاولة منها لاجتذاب سيّاح جدد عامةً، وخليجيين خاصةً، قامت السلطات الجورجية بإصدار عدة إعفاءات لإجراءات وفود وسياحة، منها تمكين السياح السعوديين من الدخول لجورجيا وتحصيل إقامة دائمة بدون تأشيرة. وذلك إثر اطّلاعها على ارتفاع ملحوظ في أعداد الوافدين السعوديين للسياحة فيها بأعداد فاقت الـ20 ألف سائح على مدار الأشهر التسعة الأخيرة فقط.

وعقبت السلطات الجورجية على ذلك قائلة 'الوافد السعودي معفى من جميع إجراءات الدخول شريطة إثبات جنسيته، ويتمّ ذلك عبر إظهاره جواز سفره السعودي. أما بالنسبة للإقامة، فيسمح للمقيم أن يدخل البلد لمدة 3 أشهر فقط في بادئ الأمر، حتى يثبت أوراقه المتعلقة بالإقامة الدائمة في السعودية التي تتخلل عدة مستندات، منها تصديق إقامة دائمة في السعودية مع مرفق مترجم للغة الإنجليزية، وتذكرة سفر ذهابًا وإيابًا، وحجز فندق، وكشف حساب مصرفي.

يشار بالذكر أن السلطات تتيح لمواطني 90 دولة بالدخول لأراضيها بدون طلب تأشيرة، وتسمح لهم بالإقامة لمدة عام كامل؛ ومن هذه البلدان تذكر الكويت والبحرين والإمارات وقطر وعمان ولبنان.

اقرأ/ي أيضًا | تحطم الطائرة الروسية يهوي بالسياحة المصرية

التعليقات