هجمات "بي كا كا" تهدد الأمن القومي التركي

أوضحت المعلومات أن الهجمات أسفرت عن مقتل 793 عنصر أمني، ومقتل 314 مدني، وإصابة أكثر من أربعة آلاف عنصر أمني، وأكثر من ألفي مدني بجروح.

هجمات "بي كا كا" تهدد الأمن القومي التركي

بلغ عدد ضحايا هجمات منظمة 'بي كا كا' الإرهابية في تركيا، ألف و107 أشخاص من المدنيين وعناصر الأمن منذ تموز/يوليو 2015.

يأتي ذلك وفقاً لمعلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر أمنية، حول هجمات المنظمة الإرهابية الهادفة إلى تعكير صفو السلام والاستقرار في البلاد منذ 20 يوليو 2015.

وأوضحت المعلومات أن الهجمات أسفرت عن مقتل 793 عنصر أمني، ومقتل 314 مدني، وإصابة أكثر من أربعة آلاف عنصر أمني، وأكثر من ألفي مدني بجروح.

وأضافت المصادر أن المنظمة استهدفت وواصلت هجماتها حتى في الأعياد والمناسبات.

وذكرت أن عمليات القوات التركية ضد المنظمة، أدت إلى القضاء على أكثر من 10 آلاف إرهابي -بين قتيل وجريح ومعتقل-من عناصر المنظمة، خلال الفترة ذاتها.

وتم ضبط 5 آلاف و500 قطعة سلاح، و652 ألف رصاصة ومقذوف، و142.5 طن من المواد المتفجرة، وإبطال مفعول 15 ألف عبوة ناسفة، وفق المصادر ذاتها.

وأشارت المعلومات أن المنظمة التي لم تجد دعماً من المواطنين، قامت بحفر الخنادق، ووضع المتاريس الملغومة في مراكز المدن والبلدات شرقي وجنوب شرقي البلاد، ما أدى إلى نزوح آلاف المدنيين من منازلهم.

ودأبت 'بي كا كا' الإرهابية، على تنفيذ هجمات بين الحين والآخر، تستهدف مدنيين وعناصر الأمن، جنوبي، وجنوب شرقي البلاد.

اقرأ/ي أيضًا| مقتل 15 من عناصر "بي كا كا" شرقي تركيا

كما دأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع المنظمة، وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

التعليقات