آليات عربية لمحاصرة مخاطر النووي الإسرائيلي والإيراني

متابعة تأثير كل من مفاعل ديمونة الإسرائيلي ومفاعل بوشهر الإيراني على المنطقة العربية وبيئتها، حيث أوجد مجلس التعاون آلية لمتابعة ورصد الاشعاعات لكل من المفاعلين.

آليات عربية لمحاصرة مخاطر النووي الإسرائيلي والإيراني

 يعقد وزراء البيئة العرب اجتماعا يوم الخميس المقبل، بمقر الجامعة العربية لوضع خطة تحرك عربية لمتابعة الاجندات الدولية فيما يتعلق بتنفيذ قرارات القمم التنموية والاقتصادية والاجتماعية في مجال البيئة، ومتابعة تنفيذ مقررات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة، ومبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وبدأت، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة 18 للجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي على مستوى كبار المسؤولين برئاسة سالم آل سفران أخصائي حماية البيئة بوزارة البيئة لدى دولة قطر، وذلك لمناقشة وإعداد مشروع جدول أعمال الدورة 28 لمجلس وزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة المقررة يوم الخميس القادم.

وصرح الدكتور جمال جاب الله مدير إدارة البيئة مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء البيئة العرب، إن الاجتماع ناقش محور أعمال الدورة القادمة لمجلس وزراء البيئة العرب، وهو 'التقنيات الصديقة للبيئة' واختيار شعار يوم البيئة العربي لهذا العام تحت شعار مواجهة الأزمات والكوارث البيئية، إلى جانب مناقشة التربية من أجل التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في الدول العربية، وجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة لعام2016.

وحول قرار مجلس وزراء البيئة العرب في دورته السابقة بمتابعة تأثير كل من مفاعل ديمونة الإسرائيلي ومفاعل بوشهر الإيراني على المنطقة العربية وبيئتها، حيث قال جاب الله إن المجلس أوجد آلية لمتابعة ورصد الاشعاعات لكل من المفاعلين، وذلك من خلال الهيئة العربية للطاقة الذرية التي تقوم بالرصد على دول الجوار وتقدم تقرير للمجلس حول هذه التأثيرات.

التعليقات