وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت

توفيت اليوم الثلاثاء، الفنانة المصرية زبيدة ثروت، عن عمر يناهز 76 عامًا، وذلك بعد صراع من المرض.

وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت

توفيت اليوم الثلاثاء، الفنانة المصرية زبيدة ثروت، عن عمر يناهز 76 عامًا، وذلك بعد صراع من المرض.

وكانت الفنانة الراحلة قد كشفت في وقت سابق، عن إصابتها بمرض السرطان، نتيجة التدخين لسنوات طويلة، وذلك بعد أن وضعت اسمًا لامعًا في عالم السينما، بعدد قليل من الأفلام، مقارنة مع فنانات جيلها، لتقضي معظم وقتها مع أبنائها وأحفادها بعد اعتزالها في نهاية الثمانينات.

ولدت زبيدة ثروت لأب ضابط بالقوات البحرية، وأم تنحدر من أسرة محمد علي في مدينة الإسكندرية عام 1940، وقد لفتت الأنظار إليها بعد نشر صورها على غلاف مجلتي 'الجيل' 'و'الكواكب'، وكان الدور الأوّل الذي لعبته في السينما عام 1956 في فيلم 'دليلة'.

وعلى مدى مشوارها الفني، قدّمت الفنانة الراحلة أقل من 30 فيلمًا سينمائيًّا، وصنّفت بعض أفلامها ضمن كلاسيكيات السينما المصرية، مثل 'عاشت للحب' و'في بيتنا رجل'.

وتنوّعت أدوارها قليلًا، حيث قدّمت دور الزوجة المخدوعة مع رشدي أباظة وسعاد حسني، في فيلم 'الحب الضائع' عام 1970، ثمّ الفتاة المرحة في 'زمان يا حبّ' أمام المغني فريد الأطرش عام 1973.

ووقفت زبيدة ثروت أمام كبار نجوم السينما المصرية، أمثال أحمد رمزي وعمر الشريف وكمال الشناوي، كما شكّلت مشاركتها لعبد الحليم حافظ في فيلم 'يوم من عمري' علامة فارقة في مسيرتها السينمائية، كما شاركت في عدد محدود من المسرحيات، أبرزها 'عائلة سعيدة جدًا'، برفقة أمين الهنيدي والمنتصر بالله.

 

التعليقات