سبعة قتلى وتسعة جرحى باشتباك مع الأمن بالكرك

قتل سبعة أشخاص، بينهم أربعة رجال أمن أردنيين، في مدينة الكرك، فيما أصيب تسعة بجراح متفاوتة في هجوم مسلح نفذ، اليوم الأحد، على مركز أمنى ودوريات شرطة في الكرك.

سبعة قتلى وتسعة جرحى باشتباك مع الأمن بالكرك

قتل سبعة أشخاص، بينهم أربعة رجال أمن أردنيين، في مدينة الكرك، فيما أصيب تسعة بجراح متفاوتة في هجوم مسلح نفذ، اليوم الأحد، على مركز أمنى ودوريات شرطة في الكرك.

وتحصن بعض رجال الأمن بقلعة المدينة الواقعة جنوب العاصمة عمّان، في حين رجح خبير أمني أن تكون 'خلافات عشائرية' وراء الهجمات.

وأفادت مديرية الأمن العام الأردني في بيان، إن عدد القتلى في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الأردن ارتفع إلى سبعة اشخاص بينهم ساحة كندية.

وقال البيان إن 'عدد الشهداء جراء أحداث الكرك اليوم الأحد ارتفع إلى ستة شهداء منهم أربعة من رجال الأمن العام ومواطنان إضافة إلى وفاة سائحة كندية'.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب عدد آخر في هجوم شنه مسلحون، اليوم الأحد، بمدينة الكرك في جنوب الأردن.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن تفرض حصارا على قلعة أثرية في المدينة الجبلية تحصن بها المسلحون وأطلقوا النار منها على الشرطة التي أرسلت تعزيزات من مناطق مجاورة.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر أمني قوله، إن المسلحين ملثمين أطلقوا النار على مركز أمن مدينة محافظة الكرك ظهر اليوم.

وأضاف المصدر، أن القوات الأمنية تحاصر المسلحين بقلعة الكرك، وأشار إلى أن الاشتباكات مستمرة بين قوات الأمن والمسلحين وأنباء عن إصابة رجل أمن وسائح بالرصاص.

وقال المصدر، إنه تجري الآن أرسال تعزيزات أمنية وطائرات إلى الكرك ولم تعرف هوية المسلحين بعد.

ولفت المصدر أن هناك 3 مسلحين كانوا يستقلون سيارة سياحية تم ضبطها وبحوزتهم كمية كبيرة من الذخيرة.

وأفادت وكالات الإعلام أن مسلحين مجهولين هاجموا حافلة تقل أفرادا في شرطة السياحة، ثم فروا إلى قلعة الكرك الملاصقة لمركز شرطة المدينة.

وتبادل الطرفان إطلاق النار، حيث أصيب رجلي أمن على الأقل.

وفي حادث آخر، هاجم مسلحون ملثمون دورية للشرطة، على الطريق الدولي في منطقة القطرانة، التي تبعد عن مركز مدينة الكرك نحو 35 كيلومترا.

رئيس الوزراء الأردني: مقتل بعض أفراد الأمن في إطلاق نار بالكرك

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، مقتل بعض أفراد الأمن خلال العملية المستمرة في مدينة الكرك، موضحا أن القوات الخاصة تحاصر حاليا 10 من الخارجين عن القانون.

ونقلت صحيفة الرأي الأردنية اليوم عن الملقى قوله، أمام مجلس النواب، إن الحادثة بدأت قبل ساعة ونصف في منطقة القطرانة، إذ تم إطلاق نار من سطح مقهى، حيث تعاملت الاجهزة الأمنية مع هذه الحادثة، ثم فرت سيارة إلى مدينة الكرك.

وحسب الصحيفة، أصيب عدد من الاشخاص في تبادل كثيف لإطلاق النار وقع ظهر اليوم، بين رجال الأمن وعدد من المسلحين بالقرب من مركز أمن المدينة وقلعة الكرك وسط مدينة الكرك.

ولم ترد معلومات كافية عن عدد الأشخاص المصابين من عسكريين ومدنيين، حيث شوهد عدد من سيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى المستشفيات.

وما زالت الأجهزة الأمنية تتعامل مع الموقف، حيث تتواصل في هذه الاثناء عملية إطلاق النار والغاز المسيل للدموع للقبض على المسلحين، وذلك بعد أن تحصنوا داخل القلعة.

التعليقات