مقتل 14 شخصا بانفجار سيارتين ملغومتين في بغداد

قالت الشرطة العراقية ومسعفون إن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا، اليوم الخميس، عندما انفجرت سيارتان ملغومتان في بغداد مع تصاعد العنف في أنحاء العاصمة، في وقت تحاول فيه قوات مدعومة من الولايات المتحدة طرد تنظيم "داعش" من الموصل.

مقتل 14 شخصا بانفجار سيارتين ملغومتين في بغداد

قالت الشرطة العراقية ومسعفون إن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا، اليوم الخميس، عندما انفجرت سيارتان ملغومتان في بغداد مع تصاعد العنف في أنحاء العاصمة، في وقت تحاول فيه قوات مدعومة من الولايات المتحدة طرد تنظيم (الدولة الإسلامية) "داعش" من مدينة الموصل بشمال البلاد.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجوم الأول الذي وقع في حي العبيدي بشرق بغداد خلال ساعات الذروة الصباحية مما أدى إلى مقتل ستة اشخاص وإصابة 15 آخرين.

وقال التنظيم إنه استهدف تجمعا للشيعة.

ووقع الانفجار الثاني في حي باب المعظم بوسط بغداد قرب نقطة تفتيش أمنية وتسبب في مقتل ثمانية أشخاص. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير الثاني. ووضعت القنبلتان في سيارتين متوقفتين.

وأزهقت هجمات شهدتها بغداد الأسبوع الماضي أرواح أكثر من 60 شخصا مع تصاعد العنف، فيما تحاول قوات عراقية مدعومة من الولايات المتحدة طرد عناصر التنظيم من مدينة الموصل.

وقال الفريق الأول الركن طالب شغاتي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الذي يقود الحملة على التنظيم بالموصل لرويترز، يوم الأربعاء، إن القوات العراقية استعادت نحو 70 في المئة من شرق الموصل من أيدي مقاتلي التنظيم منذ أن بدأ الهجوم في 17 تشرين الأول/ أكتوبر.

التعليقات