5 قتلى في 3 تفجيرات ببغداد وديالى

قتل 5 أشخاص، اليوم الأحد، إثر تفجير 3 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة بالعراق.

5 قتلى في 3 تفجيرات ببغداد وديالى

قتل 5 أشخاص، اليوم الأحد، إثر تفجير 3 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة بالعراق.

وقال النقيب في شرطة بغداد، زاهر الخفاجي، إن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون، انفجرت قرب ساحة لوقوف السيارات في باب المعظم وسط بغداد. وأسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وجرح 6 آخرين، إصابة اثنين منهم خطرة".

وفي حادث منفصل، قتل مدنيان، وأصيب 3 آخرون بجروح في تفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون أيضًا على جانب طريق في الحي الصناعي ضمن منطقة التاجي شمالي بغداد، بحسب الخفاجي.

وفي ديالى، قال حبيب الشمري ضابط برتبة نقيب في شرطة ديالى، إن "عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور سيارة يستقلها مقاتل من الحشد العشائري السني الذي يساند قوات الأمن في مهام تسيير الدوريات وحراسة نقاط التفتيش".

وأضاف الشمري، أن "التفجير وقع على جانب طريق قرب قرية العالي، التي تبعد مسافة نحو 44 كيلو مترًا شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل المقاتل على الفور.

وأشار إلى أن قوات الأمن هرعت إلى مكان الحادث وبدأت حملة تفتيش في المناطق المحيطة بالتفجير.

وتزايدت حدة الهجمات التي يشنها في الغالب مسلحون مرتبطون بتنظيم "داعش" على قوات الأمن العراقية والمقاتلين الموالين للحكومة في محافظة ديالى خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وسيطر تنظيم "داعش" صيف 2014 على مناطق واسعة في محافظة ديالى، ونفذت قوات من الجيش العراقي مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت من خلالها من تحرير جميع المناطق قبل نهاية 2015.

التعليقات