البرلمان العراقي يطالب الحكومة بالرد على قرارات ترامب بالمثل

​صوت مجلس النواب العراقي بالأغلبية، اليوم الإثنين، على مطالبة الحكومة بالتعامل مع الولايات المتحدة بالمثل، في حال عدم تراجعها عن قرارها وقف منح العراقيين تأشيرات دخول.

البرلمان العراقي يطالب الحكومة بالرد على قرارات ترامب بالمثل

البرلمان العراقي (رويترز)

صوت مجلس النواب العراقي بالأغلبية، اليوم الإثنين، على مطالبة الحكومة بالتعامل مع الولايات المتحدة بالمثل، في حال عدم تراجعها عن قرارها وقف منح العراقيين تأشيرات دخول.

وصوت 199 نائبا، من أصل 325 أعضاء المجلس، مع التعامل بالمثل مع الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد النائب حاكم الزاملي لفرانس برس أن "البرلمان صوت بالأغلبية على مطالبة الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بالتعامل بالمثل".

وجاء في الرسالة التي وجهها البرلمان إلى الحكومة، بأن يتم "التعامل بالمثل مع القرار الأميركي في حال لم يتراجع الجانب الأميركي عن قراراه".

وفي فقرة أخرى طالب المجلس بـ"مخاطبة الكونغرس الأميركي والطلب منه الضغط على الإدارة الأميركية لإعادة النظر بقرارها بحق العراق".

ووقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، قرارا يقضي بمنع دخول رعايا سبع دول غالبية سكانها من المسلمين وبينها العراق، من دخول الأراضي الأميركية لمدة 90 يوما على الأقل.

وقال النائب صادق اللبان من كتلة مستقلون، لفرانس برس "نحن ضد هذا الموقف من الإدارة (الأميركية) الجديدة".

وأضاف "نعتقد بضرورة إعادة النظر، حتى تعطي الإدارة الأميركية رسالة عادلة لدعم الشعوب بالوقوف معهم ضد الإرهاب".

وشمل القرار الذي وقعه ترامب أيضا إيران وليبيا وسورية والسودان والصومال واليمن، في إطار ما اعتبره محاربة "الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين"، ما أثار موجة انتقادات دولية واسعة.

التعليقات