موغريني تتنقت سياسة ترامب حيال اللاجئين

"سياسة الاتحاد حيال وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا، تتمثل في إدارة هذا التدفق وليست كما تقوم الولايات المتحدة الأميركية ببناء جدار في وجههم"

موغريني تتنقت سياسة ترامب حيال اللاجئين

قالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، اليوم الاثنين، إنّ سياسة الاتحاد حيال وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا، تتمثل في إدارة هذا التدفق وليست كما تقوم الولايات المتحدة الأميركية ببناء جدار في وجههم.

جاءت تصريحات موغريني في مؤتمر صحفي عقدته عقب اجتماع مجلس العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي ببروكسل، أشارت فيه إلى أهمية الاتفاق الذي أبرم مع ليبيا في 3 شباط/ فبراير الحالي، بخصوص مكافحة أزمة الهجرة غير الشرعية.

وتابعت موغريني قائلة: 'طريقتنا في التعامل مع اللاجئين، هي إدارة هذا التدفق بشكل صحيح، وإننا كاتحاد أوروبي نولي اهتماماً كبيراً لمكافحة الجرائم المنظمة والهجرة غير القانونية ومنتهكي حقوق الإنسان'.

وأكّدت موغريني أنّ الاتحاد الأوروبي يتعاون مع الدول التي يأتي منها المهاجرون، والدول التي تعتبر ممراً لهم للوصول إلى دول القارة الأوروبية.

وأعلن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد تاسك، الجمعة الماضية، أن الدول الأعضاء قررت دعم أنشطتها الثنائية المباشرة مع ليبيا في مجال مكافحة أزمة الهجرة غير الشرعية.

وقال تاسك إن الدول الأعضاء اتفقت على اتخاذ تدابير تنفيذية بهدف الحد من حالات الهجرة غير الشرعية وإنقاذ حياة المهاجرين الذين يحاولون عبور البحار.

وأوضح أن دول الاتحاد ستدعم وحدات خفر السواحل الليبية بهدف وقف الاتجار بالبشر، وذلك من خلال تدريبها بشكل جيد وتزويدها بالمعدات اللازمة في هذا الإطار.

التعليقات