ملك الأردن يتوسط للمصالحة بين عباس والسيسي

تقارير صحفية عربية تقول إن الملك الأردني "يقود جهودا عربية من أجل توحيد المواقف بشأن القضية الفلسطينية"، وأن هذه الجهود قد ينتج عنها مصالحة بين السيسي وعباس "بعد خلافات أخيرة بينهما".

ملك الأردن يتوسط للمصالحة بين عباس والسيسي

(أ.ف.ب.)

قالت مصادر إن ملك الأردن عبد الله الثاني يقود جهودا للمصالحة بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وتحدثت تقارير عديدة مؤخرا عن خلاف بين عباس والسيسي، على خلفية مطالبة نظام الأخير بعودة محمد دحلان إلى مناطق السلطة الفلسطينية بعد فصله من حركة فتح.

ونقلت صحيفة 'الشرق الأوسط' اللندنية في عددها الصادر اليوم، الأحد، عن 'مصادر موثوقة'، لكن من دون تسميتها، قولها إن الملك الأردني 'يقود جهودا عربية من أجل توحيد المواقف بشأن القضية الفلسطينية'.

وأضافت المصادر أن هذه الجهود قد ينتج عنها مصالحة بين السيسي وعباس 'بعد خلافات أخيرة بينهما'.

وقالت المصادر إن الملك عبد الله يريد أن تكون القمة العربية التي سيستضيفها الأردن نهاية الشهر الجاري 'ناجحة إلى حد كبير'، مضيفة أنه 'يسعى إلى إحداث اختراق في عملية السلام، التي ستكون على طاولة القمة العربية للبحث'.

على صعيد آخر، ذكرت الصحيفة أن عباس نسق مع العاهل الأردني قبل اتصال الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالرئيس الفلسطيني، أول من أمس، من أجل مناقشة تفاصيل تتعلق بالمكالمة والموقف العربي والفلسطيني.

واتصل عباس بعبد الله الثاني مرة أخرى أمس، وتم خلال الاتصال الحديث عن الاستعدادات لعقد القمة العربية، كما وضع عباس العاهل الأردني في صورة المكالمة الهاتفية التي جرت مع ترامب.

التعليقات