مقتل "وزير الحرب" بتنظيم "داعش" بالعراق

قصف جوي بالأنبار تسبب بمقتل الرجل الثاني بتنظيم "داعش" بعد أبو بكر البغدادي، ويشغل منصب وزير الحرب بالتنظيم وهو إياد حامد الجميلي الملقب بأبو يحيى.

مقتل "وزير الحرب" بتنظيم "داعش" بالعراق

أعلن سلاح الجو العراقي اليوم السبت مقتل 'الرجل الثاني' بتنظيم 'داعش' والذي يشغل منصب وزير الحرب بالإضافة إلى قياديين اثنين آخرين بقصف جوي بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال سلاح الجو في بيان أورده التلفزيون الرسمي إنه 'بناءاً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، نفذت طائرات القوة الجوية ضربة دقيقة لمقر قادة 'داعش' من العسكريين في قضاء القائم بمحافظة الأنبار'.

'أكد البيان أن 'القصف تسبب بمقتل الرجل الثاني بتنظيم 'داعش' بعد أبو بكر البغدادي، ويشغل منصب وزير الحرب بالتنظيم وهو إياد حامد الجميلي الملقب بأبو يحيى'.

وأضاف أن 'من بين القتلى في الغارة الجوية تركي الديلمي الملقب بأبو هاجر المسؤول العسكري لقضاء القائم، وسالم العجمي الملقب بأبو خطاب المسؤول الإداري للتنظيم في القضاء'.

وخسر تنظيم 'داعش' مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.

وأمام خسارة تنظيم 'داعش' مساحات واسعة من الأراضي التي كانت تحت سيطرته، خسر قيادات بارزة على مدى الشهور الماضية منذ انطلاق معارك تحرير الموصل العام الماضي جراء القصف الجوي لمواقع المسلحين من قبل التحالف الدولي والطيران العراقي.

التعليقات