شهود: "داعش" قتل العشرات لدى محاولتهم الفرار من الموصل

قال شهود في العراق إن إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قتلوا عشرات المدنيين ممن حاولوا الفرار من الموصل في الأيام الماضية، وعلقوا العديد من الجثث على أعمدة الكهرباء

شهود:

نازحون من الموصل، الخميس (أ ف ب)

قال شهود في العراق إن إرهابيي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قتلوا عشرات المدنيين ممن حاولوا الفرار من الموصل في الأيام الماضية، وعلقوا العديد من الجثث على أعمدة الكهرباء، في الوقت الذي تواصل فيه القوات العراقية هجومها لاستعادة المدينة.

وتلاقي القوات العراقية مقاومة شرسة في حين يتقهقر إرهابيو "داعش" إلى داخل المدينة القديمة، حيث يُتوقع أن يدور قتال شوارع في أزقتها الضيقة وحول المسجد الذي أعلن منه التنظيم أبو بكر البغدادي قيام "خلافة" قبل ما يقرب من ثلاث سنوات.

وقال رجل لرويترز عبر الهاتف إنه عثر على جثة لقريب له مشوهة ومعلقة في عمود للكهرباء في حي التنك مع ثلاثة شبان آخرين كانوا يحاولون الفرار.

وقال بعد أن طلب عدم ذكر اسمه: "منظرهم كان صادما. لم نتمكن من إنزالهم وهم هناك منذ يومين."

وقال مجلس أمن كردستان العراق إن عدد من قتلوا على يد "داعش" في يومي الإثنين والثلاثاء يصل إلى 140 شخصا.

وقال أحد سكان حي الفاروق الذي يقع فيه جامع النوري الذي يحمل قيمة رمزية، إن أكثر من 40 مدنيا في المدينة القديمة قتلوا عندما ضبطهم عناصر "داعش" وهم يحاولون الهرب.

وقال ساكن آخر في حي الشهوان في المدينة القديمة إن أسرة مؤلفة من ستة أفراد بينهم عجوز قتلت أيضا لذات السبب.

وقالت امرأة في حي اليرموك إنها فرت من الموت بالكاد هي وزوجها وأطفالها، بعد أن ضبطهم عناصر "داعش" وهو يحاولون الهرب ضمن مجموعة مؤلفة من نحو 30 شخصا.

وقالت المرأة التي تمكنت من الوصول إلى منطقة تخضع لسيطرة قوات الأمن: "أخذوا حقائبنا ظنا منهم أنها تحتوي على ذهب أو أموال ،وفيما كانوا منشغلين بتفتيشها هربنا عبر المنازل مستغلين الظلام الدامس ... أخشى أن تكون تلك (الأسر) التي وقعت في قبضة داعش لاقت مصيرا مفزعا".

التعليقات