البرلمان العربي يعقد جلسة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن "البرلمان العربي يعقد، اليوم الإثنين، جلسة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

البرلمان العربي يعقد جلسة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن 'البرلمان العربي يعقد، اليوم الإثنين، جلسة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الأحمد، وهو أيضا عضو البرلمان العربي، للصحفيين على هامش أعمال ندوة اقتصادية نظمها البرلمان، في مقر الجامعة العربية.

ودعا القيادي الفلسطيني إلى ضرورة 'التحرك العاجل للنظر في وضعية الأسرى الفلسطينيين، وتقرير التدابير التي تتناسب مع فداحة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة'.

وقال: إن 'أكثر من 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون إضرابهم (عن الطعام) في معركة الحرية والكرامة وسط حملات مناصرة لحقوقهم تقابلها محاولات مصلحة السجون الإسرائيلية بقمع الإضراب'.

وأشار إلى أن جلسة الغد للبرلمان العربي 'ستناقش أوضاع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في يومهم السابع لتحقيق مطالبهم الإنسانية'.

ويخوض مئات المعتقلين الفلسطينيين منذ السابع عشر من الشهر الجاري، إضرابا مفتوحا عن الطعام، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.

ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، المعتقل منذ 2002.

وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجناً ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

التعليقات