العراق: مقتل 6 أكراد بغارات تركية

اندلعت اشتباكات اليوم بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد السوريين على طول الحدود الشمالية الشرقية في سورية، بعد أن استهدفت وحدات حماية الشعب الكردية "عربة مدرعة للقوات التركية عبرت الحدود السورية التركية"، بحسب المرصد السوري

العراق: مقتل 6 أكراد بغارات تركية

(رويترز)

أفاد بيان للجيش التركي بأن طائرات حربية تركية قصفت أهدافا للمسلحين الأكراد في شمال العراق اليوم، الأربعاء، وقتلت ستة منهم في ثاني يوم من الغارات عبر الحدود.

وقال البيان إن الضربات الجوية استهدفت منطقة الزاب، وهو اسم نهر يمر عبر الحدود التركية العراقية. وتابع البيان أن الغارات الجوية أصابت 'مخبئين وملجأ وقتلت ستة مسلحين من منظمة إرهابية انفصالية يُعتقد أنهم كانوا يعدون لهجوم'.

وهذه الغارات جزء من حملة عسكرية يتسع نطاقها ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني لكنها أصابت أيضا مقاتلين من الأكراد داخل العراق.

وكانت طائرات تركية قصفت المسلحين الأكراد في منطقة سنجار في العراق وشمال شرق سورية أمس، مما أسفر عن مقتل نحو 70 مسلحا في تركيا وسورية وفقا لبيان للجيش التركي.

وعبّرت الولايات المتحدة عن 'قلق عميق' حيال هذه الغارات وقالت إن التحالف الذي تقوده ضد تنظيم 'داعش' لم يصرّح بشنها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السورية قوله إنه 'تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات العدوان الصارخ الذي قام به نظام إردوغان على الأراضي السورية'.

من جهة ثانية، اندلعت اشتباكات اليوم بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد السوريين على طول الحدود الشمالية الشرقية في سورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد يوم من قصف جوي تركي على تلك المنطقة.

وقال المرصد أن الاشتباكات اندلعت بعد ان استهدفت وحدات حماية الشعب الكردية 'عربة مدرعة للقوات التركية عبرت الحدود السورية التركية'.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن القوات التركية قصفت بالمدفعية مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية غرب بلدة الدرباسية الحدودية الواقعة في محافظة الحسكة شمال شرق سورية 'بالتزامن مع استهداف الوحدات الكردية لمواقع القوات التركية عند الحدود التركية السورية'.

وأضاف أنه 'لا توجد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الطرفين'.

وتصنف تركيا الوحدات مع جناحها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة 'إرهابية' وتعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا ضدها منذ ثمانينات القرن الماضي على الأراضي التركية.

التعليقات