وفاة سورية بعد انتظارها ساعات على أبواب مشفى في لبنان

إدارة المستشفى نفت مسؤوليتها وقالت إن التأخير الذي حصل كان مرده انتظار الموافقة من شركة التأمين لإدخالها وتقديم لها العلاج الطبي اللازم

وفاة سورية بعد انتظارها ساعات على أبواب مشفى في لبنان

( لاجئون سوريون/أرشيفية)

أثار وفاة سيدة سورية حالة استياء عامة في مدينة طرابلس بعد رفض إحدى المستشفيات في المدينة إدخالها بذريعة الانتظار للتأكد من تغطية شركة التأمين لوضعها الصحي.

ونقلت مصادر إعلامية لبنانية، عن ذوي الضحية، أنها كانت تعاني من آلام حادة في بطنها وتحتاج إلى سحب المياه منه، ما استدعى نقلها إلى طوارئ المستشفى وذلك قرابة الساعة الواحدة ظهرًا.

الا أنها انتظرت على مدخل الطوارئ إثر رفض المستشفى إدخالها بحجة انتظار موافقة الجهات المعنية، وشركة التأمين المفوضة من هيئات إغاثة النازحين السوريين في لبنان.

ويتابع المصدر: " بعد انتظار طال لأكثر من 3 ساعات، سقطت المريضة أرضاً، إلا أن المعنيين في المشفى اعتبروا سقوطها مقصود بغية الضغط على المشفى لإدخالها .. ونُقلت السيدة إلى سرير الطوارئ، لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة، الأمر الذي خلق بلبلة وأثار سخط ذويها".

من جهتها، نفت إدارة المستشفى قصة رفضها استقبال المريضة، محملة المسؤولية الكاملة لما حصل لشركة التأمين. وقالت إن التأخير الذي حصل "كان مرده انتظار الموافقة من شركة التأمين لإدخالها وتقديم لها العلاج الطبي اللازم".

وأظهر شريط فيديو زوج المتوفاة يصرخ فوق جثتها والغضب الشديد يسيطر عليه.

 

التعليقات