قطر تهون من مخاوف شقاق مع دول الخليج العربية

وزير الخارجية القطري: "لم تحدث أي اتصالات مع أشقائنا في الخليج حول الهجوم الإلكتروني على قطر"، وشدد على أنّ "لا علاقة بما يجري اليوم بما حدث عام 2014 في دول الخليج، ونحن نحرص على علاقات طيبة معها"

قطر تهون من مخاوف شقاق مع دول الخليج العربية

هون وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم، الخميس، من مخاوف حدوث شقاق مع دول الخليج العربية الأخرى بسبب تصريحات "مفبركة" لأميرها تنتقد السياسة الخارجية الأميركية. وقال إن الدول الخليجية العربية لها نفس المصالح والمصير.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة الدوحة أنه "نسعى لعلاقات خليجية متينة لأننا نؤمن بأن مصالحنا ومصيرنا واحدة".

وأكّد وزير الخارجية القطري أنّ "اختراق وكالة الأنباء القطرية، جريمة يعاقب عليها القانون، وهي تأتي في سياق حملة ضد قطر وسنتصدّى لها"، مؤكداً في الوقت نفسه حرص بلاده على العلاقة مع دول الخليج.

وقال إنّ "اختراق وكالة الأنباء القطرية جريمة يحاسب عليها القانون"، مشيراً إلى أنّ "التحقيق في الاختراق يتواصل ولا نستعجل النتائج"، مضيفاً "ليس لدينا أدلة على الاعتداء، ومصدره ونحن نجري تحقيقاً فيه".

وتابع الوزير القطري أنه "لم تحدث أي اتصالات مع أشقائنا في الخليج حول الهجوم الإلكتروني على قطر"، مشدداً على أنّ "لا علاقة بما يجري اليوم بما حدث عام 2014 في دول الخليج، ونحن نحرص على علاقات طيبة معها".

وفي حين أبدى استغرابه من أن "13 مقال رأي كتبت في الصحف الأميركية ضد قطر"، أكد أنّ العلاقات القطرية الأميركية "قوية"، وأن "هناك اتفاقية تتعلّق بقاعدة أميركية في قطر والرئيس دونالد ترامب أكد على علاقتنا الإستراتيجية".

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية أنّ قطر "تدعم جهود محاربة الإرهاب، والمصالحة الوطنية في الصومال"، لافتاً إلى أنّ "بلاده ستدعم أيضاً موازنة الصومال بناءً على طلب من الحكومة هناك".

 

التعليقات