المغرب يعتقل زعيم الحراك الشعبي في الحسيمة

​أوقفت الشرطة المغربية، صباح الإثنين، ناصر زفزافي، زعيم الحراك الشعبي الذي يشهده الريف (شمال المغرب) منذ أكثر من ستة اشهر، بحسب ما أعلن مصدر حكومي.

المغرب يعتقل زعيم الحراك الشعبي في الحسيمة

ناصر زفزافي (أ.ف.ب)

أوقفت الشرطة المغربية، صباح الإثنين، ناصر زفزافي، زعيم الحراك الشعبي الذي يشهده الريف (شمال المغرب) منذ أكثر من ستة اشهر، بحسب ما أعلن مصدر حكومي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس "لقد أوقف زفزافي" الذي كان ملاحقا من القضاء منذ مساء الجمعة بتهمة تهجمه على إمام مسجد اثناء إلقائه خطبة الجمعة.

وأكد مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس أيضا توقيف زفزافي.

وقاد زفزافي الحراك الشعبي في منطقة الحسيمة الذي طالب السلطات المغربية بالإصلاح، وبات رمزًا للتحركات الشعبية التي تسمى "الحراك" وتهز منطقة الريف منذ أن قتل في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2016 بائع سمك سحقا داخل شاحنة نفايات.

وتبحث قوات الأمن المغربية منذ مساء الجمعة عن زفزافي بتهمة التهجم على إمام مسجد أثناء القائه خطبة الجمعة. وقد تمكن من الإفلات من الشرطة أولا. وفي آخر تسجيل فيديو نشره الجمعة، دعا زفزافي إلى "المحافظة على الطابع السلمي للمسيرات".

ومساء الأحد، تظاهر الآلاف من الأشخاص في الحسيمة لليلة الثالثة على التوالي لكن دون وقوع حوادث، بحسب ما أفاد مصور فيديو لوكالة فرانس برس. وتجمع شبان في حيين على الأقل على أمل التظاهر في الساحة الكبرى بوسط الحسيمة وهم يهتفون "دولة فاسدة" و"كرامة" و"كلنا زفزافي".

 

التعليقات