ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات بغداد إلى 27 قتيلا و110 جرحى

الضحايا سقطوا في هجوم انتحاري وقع منتصف الليل الفائت والثاني وقع صباح اليوم عند جسر الشهداء، وهو أحد الجسور الرئيسية التي تربط مناطق مكتظة في جانبي بغداد

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات بغداد إلى 27 قتيلا و110 جرحى

(أ.ف.ب)

ارتفع عدد ضحايا انفجارات بغداد، اليوم الثلاثاء، إلى 27 قتيلا، في حين أصيب نحو 110 آخرين بجروح، وذلك جراء هجوم انتحاري وقع منتصف الليل الفائت، والثاني وقع صباح اليوم عند جسر الشهداء، وهو أحد الجسور الرئيسية التي تربط مناطق مكتظة في جانبي بغداد.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية 'قتل 16 شخصا، وأصيب 75 بجروح في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مدنيين عند محل لبيع المرطبات في منطقة الكرادة' وسط بغداد.

ووقع الهجوم بعد منتصف ليلة الاثنين عند محل 'الفقمة' للمرطبات في منطقة الكرادة، وتبنى تنفذها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

ووقع الانفجار أمام محل 'مثلجات الفقمة' الشهير الذي يقصده كثيرون، ولا سيما بعد إفطار رمضان مع ارتفاع حرارة الجو.

وفي هجوم آخر، وقع صباح الثلاثاء، قتل 11 شخصا، وأصيب 35 على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة.

ووقع الانفجار حوالى الساعة 09:30 بالتوقيت المحلي، 06:30 بتوقيت غرينتش، عند جسر الشهداء.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية لوكالة الأنباء الفرنسية أن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في حواجز التفتيش الرئيسية على مداخل وعموم بغداد، لورود معلومات عن تسلل انتحاريين وسيارات مفخخة لاستهداف المدنيين.

وتتزامن هذه الهجمات مع مواصلة القوات العراقية تنفيذ عملية كبيرة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل.

التعليقات