مقاتلة سعودية اخترقت الأجواء الإيرانية وعادت إلى الدمام

المضادات الجوية الإيرانية طالبت الطائرة السعودية بالهبوط على الأراضي الإيرانية، إلا أن الطائرة السعودية رفضت ذلك وعادت إلى مطار الدمام السعودي.

مقاتلة سعودية اخترقت الأجواء الإيرانية وعادت إلى الدمام

(صورة توضيحية)

كشف كريمي قدوسي، عضو لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، عن أن طائرة عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى قرغيزستان، اخترقت الأجواء الإيرانية، يوم الخميس الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية 'إيسنا' عنه قوله إن 'مقاتلة إيرانية أجبرتها على مغادرة أجواء البلاد'، في حين قالت مصادر إعلامية أن المضادات الجوية الإيرانية طالبت الطائرة السعودية بالهبوط على الأراضي الإيرانية، إلا أنها رفضت ذلك وعادت إلى مطار الدمام في السعودية.

واستنكر قدوسي السماح للطائرة بالعودة إلى الدمام، معتبرا أنه كان يجب إجبارها على الهبوط، مطالباً وزارتي الدفاع والخارجية بتقديم توضيحات بهذا الشأن.

وبحسب ما تتناقله وسائل إعلامية، حلقت المقاتلة السعودية من مطار الدمام باتجاه قرغيزستان، حيث كانت تقل قادة عسكريين سعوديين للقاء مسؤولين أميركيين بشأن تنظيم داعش'.

ويقول النائب الإيراني في البرلمان، إنه رصد برج المراقبة الجوية في مطار يزد (وسط إيران) الطائرة السعودية، وبعد أن استعلم من مطار طهران حول السماح لها بعبور الأجواء الإيرانية، تبين أنه يُمنع على الطائرات السعودية التحليق في الأجواء الإيرانية'.

وأشار قدوسي إلى أن 'المضادات الجوية الإيرانية طالبت الطائرة السعودية بالهبوط، إلا أن الطائرة السعودية رفضت، مؤكدة أن لديها فائض في الوقود يمنعها من الهبوط'.
 

التعليقات