أكثر من 48 ألف طفل بين نازحي الموصل

​أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من نصف نازحي الموصل هم من الأطفال، وأنه خلال الخمسة أيام الأخيرة فقط نزح أكثر من 25 ألف مدني من الجزء الغربي من المدينة.

أكثر من 48 ألف طفل بين نازحي الموصل

أطفال ينزحون من الموصل بسبب المعارك (الأناضول)

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من نصف نازحي الموصل هم من الأطفال، وأنه خلال الخمسة أيام الأخيرة فقط نزح أكثر من 25 ألف مدني من الجزء الغربي من المدينة.

ولفتت المنظمة إلى أن "موقع الطوارئ الذي أنشأته المنظمة في مطار القيارة (القاعدة الجوية) يضم 28387 طفلا من أصل 49564 نازحا، فيما يضم الموقع الثاني في منطقة حاج علي (جنوبي الموصل) 20390 طفلا من أصل 34561 نازحا".

وتابعت المنظمة بحسب التقرير أنه "ومع اشتداد المعارك فإن العديد من الأطفال شهدوا مقتل آبائهم أو أفراد أسرهم الذين قتلتهم الجماعات المسلحة أثناء فرارهم أو من جراء عبوات ناسفة محلية الصنع".

إلى ذلك، قال النقيب في الجيش العراقي، عدي محمد، إن "أكثر من 300 مدني تمكنوا من الفرار من حي الدندان بالجانب الغربي من الموصل بعد اقتحام عشرات المسلحين من (داعش) أجزاء من الحي المحرر".

وأوضح محمد أن "العشرات فروا من منازلهم وسط معارك عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحي التنظيم الذين أحرقوا عددا من منازل المدنيين وقتلوا آخرين".

وتدور المعارك في آخر معقلين لتنظيم "داعش" في الموصل وهما حي "الشفاء" و"المدينة القديمة" وذلك بعد أكثر من سبعة أشهر من المعارك العنيفة.

 

التعليقات