قتلى وجرحى بتفجير استهدف السفارة العراقية في كابول

تعرضت السفارة العراقية في وسط كابول، اليوم الإثنين، لهجوم مسلح تواصل لساعات، مع دوي انفجارات عدة من بينها انفجار قنابل يدوية وإطلاق نار، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن التفجير الانتحاري والهجوم المسلح.

قتلى وجرحى بتفجير استهدف السفارة العراقية في كابول

انتحاري فجر نفسه أمام مدخل السفارة العراقية.(الأناضول).

تعرضت السفارة العراقية في وسط كابول، اليوم الإثنين، لهجوم مسلح تواصل لساعات، مع دوي انفجارات عدة من بينها انفجار قنابل يدوية وإطلاق نار، بحسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وصرح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لفرانس برس "فجر انتحاري نفسه أمام مدخل السفارة العراقية ويحاول مهاجمان اقتحام المجمع الدبلوماسي".

وأضاف "القوات الخاصة في المكان ويجري إجلاء المدنيين".

وأكدت وزارة الداخلية وقوع الانفجارات لفرانس برس دون أن تحدد الموقع الذي استهدفته.

وسمع السكان القريبون من السفارة أربعة انفجارات على الأقل، تلاها إطلاق نار وقنابل يدوية، بحسب عدد من السكان.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، مسؤوليته عن التفجير الانتحاري والهجوم المسلح، اللذين استهدفا السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل.

وذكرت وسائل إعلام موالية لـ"داعش"، أن "اثنين من عناصر التنظيم، نفذا الهجوم، وقتلا عددا من حراس السفارة العراقية، وفجرا بوابة مقرها بعبوات لاصقة، قبل اقتحام المبنى"، بحسب وكالة "خاما برس" الأفغانية الرسمية.

وذكرت مصادر أمنية أن مواجهة مسلحة بين الأمن الأفغاني ونحو 4 مسلحين، اندلعت بعد التفجير، فيما يبدو أن المهاجمين تحصنوا في أحد المباني التابعة للسفارة العراقية.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الشرطة الأفغانية، أن سيارة مفخخة استهدفت السفارة العراقية وسط كابل، وتلاها إطلاق نار.

من ناحية أخرى، أكد شهود عيان مشاهدة أعمدة دخان سوداء تتصاعد من وسط المدينة، بعد سماع صوت انفجارين في منطقة "شار إي ناو".

ولم تتوفر أنباء رسمية عن سقوط قتلى أو مصابين جراء التفجير والهجوم.

وتقع السفارة العراقية بالقرب من مقر قوات الشرطة الأفغانية للحماية العامة التابعة لوزارة الداخلية، والتي تم تشكيلها لحماية المباني غير الرسمية.

التعليقات