حريق هائل في برج الشعلة السكني في أبو ظبي

في شباط/فبراير من العام 2015، أتى حريق هائل في برج الشعلة، على عدد كبير من الشقق السكنية الفخمة، ما اضطر السلطات إلى إخلاء المباني المحيطة به

حريق هائل في برج الشعلة السكني في أبو ظبي

(أ ف ب)

اندلع حريق، الليلة الفائتة، داخل برج الشعلة "تورتش"، أحد أطول ناطحات السحاب بمنطقة المارينا بدبي، وتم إخلاء سكانه.

وأعلنت سلطات الإمارة أن الحريق الذي امتد في النصف العُلوي من هذا المبنى السكني المؤلف من 79 طبقة، والذي يبلغ ارتفاعه 337 مترا، لم يؤد إلى سقوط ضحايا.

وأشارت السلطات إلى أنه تمت السيطرة على الحريق الذي لم تتحدد أسبابه فورا، ولكن بينت تقارير أن النيران اشتعلت أولا في الطابق 67.

وقال سكان إن حريقا كبيرا اندلع ببرج الشعلة في دبي، وهو واحد من أعلى المباني السكنية على مستوى العالم في الساعات الأولى من فجر اليوم، الجمعة، غير أن السلطات قالت إنه تم إخلاء البرج، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وأحاطت السنة اللهب بجوانب البرج في منطقة المارينا في ثاني حريق في هذا المبنى منذ عام 2015 وهو ما أدى إلى تطاير الحطام المشتعلة.

وأظهرت صور نشرها الدفاع المدني بدبي، فجر الجمعة، بعد سيطرة رجال الإطفاء على الحريق، أضواء مشتعلة في بعض الطبقات السفلية من برج الشعلة. لكنّ الجزء العُلوي من المبنى بدا محترقا تماما.

يذكر أنه في شباط/فبراير من العام 2015، أتى حريق هائل في برج الشعلة، على عدد كبير من الشقق السكنية الفخمة، ما اضطر السلطات إلى إخلاء المباني المحيطة به.

التعليقات