اختراق الحصار: تفعيل مسارات جديدة للطيران القطري

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر عبد الله بن ناصر السبيعي، أنه تم البدء في استخدام المسارات الجوية الجديدة، المعلن عنها عقب الاجتماع الاستثنائي للمنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"،

اختراق الحصار: تفعيل مسارات جديدة للطيران القطري

(أ ف ب)

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر عبد الله بن ناصر السبيعي، أنه تم البدء في استخدام المسارات الجوية الجديدة، المعلن عنها عقب الاجتماع الاستثنائي للمنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"، في خطوة جديدة نحو اختراق إجراءات الحصار الذي تفرضه كل من (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

وأكد السبيعي في بيان نشر على حساب الهيئة على موقع "تويتر"، مساء أمس الإثنين، أنه تم تفعيل مسار مهم بالنسبة للطيران القطري، وذلك عبر المياه الدولية المسؤولة عنها الإمارات في الخليج العربي.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي بناء على ما انتهى إليه الاجتماع الاستثنائي للمنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"، الأسبوع الماضي، واستعرض الآثار السلبية للحصار المفروض على قطر على مجال الطيران والسلامة الجوية.

وجاء في البيان على لسان السبيعي، أن "أغلب المسارات التي طلبتها دولة قطر من المنظمة الدولية للطيران المدني تم تشغيلها، سواء في الخليج العربي أو بحر العرب أو خليج عُمان".

وأوضح أن "هيئة الطيران المدني تعمل حالياً على دراسة مسارات جديدة عبر المياه الدولية، من المفترض تشغيلها فور اعتمادها من كافة الأطراف، من بينها منظمة إيكاو".

كما قال السبيعي إن "اعتماد المسارات الجديدة يعد نجاحاً كبيراً لقطر؛ نظراً لقدرتها على إقناع المنظمة الدولية للطيران المدني بأهمية امتثال دول الحصار لاتفاقية شيكاغو".

وأكد أن "المسارات الجديدة التي تم اعتمادها تعطي المزيد من الراحة والمزيد من تحقيق الأمن والسلامة الجوية للطائرات المستخدمة لها".

 

التعليقات