قطر تغلق سفارة تشاد وتطلب من موظفيها المغادرة

مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، السفير أحمد بن سعيد الرميحي، إلى "رفض دولة قطر لما تضمنه بيان وزارة الشؤون الخارجية بجمهورية تشاد من مزاعم"، ووصفها بأنها "مجرد ادعاءات عارية.

قطر تغلق سفارة تشاد وتطلب من موظفيها المغادرة

(تويتر)

اعتبرت الدوحة أن توقيت قرار حكومة تشاد بإغلاق سفارة قطر في أنجمينا، يكشف أن هذا القرار "يأتي ضمن حملة الابتزاز السياسي ضد قطر بقصد الانضمام إلى دول الحصار وذلك لأسباب مفهومة للقاصي والداني"، بحسب ما جاء في بيان للخارجية القطرية

وكانت الدوحة أعلنت، اليوم الخميس، إغلاق سفارة تشاد في الدوحة، وأمهلت موظفيها 72 ساعة لمغادرة الأراضي القطرية، ردأ على إعلان الحكومة التشادية، أمس الأربعاء، أنها أغلقت السفارة القطرية على أراضيها، ومنحت دبلوماسييها مهلة 10 أيام لمغادرة البلاد.

واتهمت الخارجية في تشاد، في بيان صدر عنها ، قطر بـ"محاولة زعزعة استقرار البلاد من خلال الأراضي الليبية".

وبحسب بيان الخارجية القطرية نقلته وكالة الأنباء الرسمية (قنا)، أشار مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، السفير أحمد بن سعيد الرميحي، إلى "رفض دولة قطر لما تضمنه بيان وزارة الشؤون الخارجية بجمهورية تشاد من مزاعم"، ووصفها بأنها "مجرد ادعاءات عارية عن الصحة ولا سند لها".

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قررت السنغال إعادة سفيرها إلى قطر بعد أكثر من شهر على استدعائه للتشاور، على خلفية الأزمة الخليجية.

كما أعلنت قطر أمس عزمها إعادة سفيرها لإيران لمهامه الدبلوماسية.

 

التعليقات