هجوم انتحاري بالجزائر يودي بحياة شرطيين

أول هجوم انتحاري يعلن عنه في الجزائر منذ شهور، عندما حاول مهاجم تفجير نفسه في مركز للشرطة في قسنطينة في نيسان/أبريل، وقتل آخر بالرصاص في محاولة تفجير في المدينة نفسها في شباط/فبراير".

هجوم انتحاري بالجزائر يودي بحياة شرطيين

(أ.ف.ب) أرشيف

قالت الشرطة الجزائرية، اليوم الخميس، إن "هجوما انتحاريا على مركز لها في غرب الجزائر أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة بعد أن قفز ضابط على المهاجم في محاولة لحماية زملائه من الانفجار".

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية عن الشرطة أنه "في الهجوم الذي وقع صباح اليوم الخميس، حاول مهاجم يرتدي حزاما ناسفا دخول مركز للشرطة في تيارت على مسافة نحو 300 كيلومتر غربي العاصمة".

وأوضحت الوكالة أن "رد رجال الأمن كان سريعا حيث ألقى أحدهم نفسه ببسالة على الإرهابي لمنعه من التقدم أكثر ليلقى حتفه مع الإرهابي الذي فجر نفسه"، على حد وصفها.

وجاء في بيان للشرطة أن "ضابطا آخر أصيب في الهجوم لقي حتفه في وقت لاحق".

وبحسب تقرير لوكالة "رويترز" هذا أول هجوم انتحاري تشهده الجزائر منذ شهور، حيث حاول مهاجم تفجير نفسه في مركز للشرطة في قسنطينة في نيسان/أبريل، وقتل آخر بالرصاص في محاولة تفجير في المدينة نفسها في شباط/فبراير".

وفي حزيران/يونيو هاجم مسلحون دورية عسكرية جزائرية في منطقة جنوبي العاصمة في مما أسفر عن إصابة أربعة من أفراد الأمن بجروح طفيفة في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

التعليقات