تيلرسون يصل بغداد ليجتمع مع رئيس الحكومة والجمهورية

تأتي هذه الزيارة بعدما ردت الحكومة العراقية مبدية استغرابها من تصريحات لتيلرسون غداة لقائه حيدر العبادي في الرياض، ودعوته "جميع المقاتلين الأجانب" و"الميليشيات الإيرانية" للعودة إلى بلادهم

تيلرسون يصل بغداد ليجتمع مع رئيس الحكومة والجمهورية

العبادي يستقبل تيلرسون (أ ف ب)

وصل وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، اليوم الإثنين، إلى بغداد في زيارة غير معلنة، سيلتقي خلالها رئيسي الجمهورية والحكومة العراقيين.

وتأتي هذه الزيارة بعدما ردت الحكومة العراقية مبدية استغرابها من تصريحات لتيلرسون غداة لقائه حيدر العبادي في الرياض، ودعوته "جميع المقاتلين الأجانب" و"الميليشيات الإيرانية" للعودة إلى بلادهم.

وورد في بيان للحكومة العراقية نقلا عن مصدر، وصف بأنه مقرب من رئيس الحكومة، أن "العبادي أعرب عن "استغرابه من التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية الأمريكي حول الحشد الشعبي"، مؤكدا أنه "لا يحق لأي جهة التدخل في الشأن العراقي".

وتابع المصدر أن "المقاتلين في صفوف هيئة الحشد الشعبي هم عراقيون وطنيون قدموا التضحيات الجسام للدفاع عن بلادهم وعن الشعب العراقي".

وتضم قوات الحشد الشعبي فصائل ذات غالبية شيعية مدعومة من إيران، تعد أكثر من 60 ألف مقاتل، وتشكلت في العام 2014 بعد فتوى من أكبر مرجعية شيعية لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

التعليقات