"المملكة القابضة السعودية تخطط لبيع فندقين في بيروت"

نقل عن المصدرين ولهما إن عملية البيع كان مخططا لها منذ فترة طويلة وإنه لا صلة لها باحتجاز رئيس مجلس إدارة الشركة، الوليد بن طلال، هذا الشهر في إطار حملة الاعتقالات في السعودية.

فندق فور سيزونز وسط بيروت بلبنان (رويترز)

قال مصدران مطلعان، اليوم الجمعة، إن شركة الاستثمار السعودية المملكة القابضة تخطط لبيع حصصها في فندقي موفينبيك وفور سيزونز في بيروت.

ونقلت "رويترز" عن المصدرين، وأحدهما في الخليج والآخر في لبنان، قولهما إن عملية البيع كان مخططا لها منذ فترة طويلة وإنه لا صلة لها باحتجاز رئيس مجلس إدارة الشركة، الوليد بن طلال، هذا الشهر في إطار حملة الاعتقالات في السعودية.

وتحدثت المصادر، بحسب التقرير، بعدما نشرت صحيفة (ذا ديلي ستار) اللبنانية خبرا في هذا الشأن ورد فيه أن قيمة صفقة بيع حصة الشركة في فندق فور سيزونز تتجاوز 110 ملايين دولار.

ونقلت الصحيفة اليومية أيضا عن مصدر لم تسمه أن مجموعة من المستثمرين اللبنانيين والعرب يخططون لإتمام شراء فندق "فور سيزونز" في وسط بيروت قبل نهاية عام 2017، لكنها أشارت إلى أن المستثمرين ليس بينهم أي مستثمر من الخليج.

والوليد بن طلال، وهو مستثمر سعودي بارز، من بين عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين الذين جرى احتجازهم في حملة حكومية، ويمتلك حصصا في عدد من الشركات العالمية الكبرى ومن بينها "سيتي جروب" و"تويتر".

وقال أحد المصادر إن "بلوم إنفست"، ذراع بنك بلوم الاستثمارية، جرى تفويضها لتقديم المشورة بشأن عملية بيع الفندقين، في حين امتنعت المملكة القابضة عن التعليق لرويترز على التقرير. وكانت قالت بعد احتجاز رئيس مجلس إدارتها بقليل إنها "تعمل بصورة طبيعية كالمعتاد".

 

التعليقات