أغلبية للحزبين الحاكمين بالجزائر في انتخابات فاترة

نسبة الإقبال على التصويت الذي جرى الخميس بلغت 46.83 بالمئة وذلك في اتجاه من الفتور السياسي المتزايد في البلاد، حيث يشعر كثيرون بالانفصال عن "الصفوة المتقدمة في العمر" التي تدير البلاد.

أغلبية للحزبين الحاكمين بالجزائر  في انتخابات فاترة

(رويترز)

احتفظ الحزبان الحاكمان في الجزائر بالأغلبية في انتخابات محلية بحصولهما على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

وقال وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، اليوم الجمعة، للصحفيين إن نسبة الإقبال على التصويت الذي جرى يوم الخميس بلغت 46.83 بالمئة وذلك في اتجاه من الفتور السياسي المتزايد في البلاد، حيث أن أكثر من نصف سكان الجزائر تحت سن الثلاثين ويشعر كثيرون بالانفصال عن "الصفوة المتقدمة في العمر" التي تدير البلاد.

وجاءت الانتخابات وسط تساؤلات مستمرة عن الحالة الصحية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يتولى المنصب منذ العام 1999 ولم يظهر علنا إلا نادرا منذ إصابته بجلطة في العام 2013.

وقال بدوي إن حزب جبهة التحرير الوطني وحزب التجمع الوطني الديمقراطي حصلا على 30.56 بالمئة و23.21 بالمئة من الأصوات على التوالي.

وزاد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء، أحمد أويحيى، والذي حقق مكاسب أيضا في انتخابات برلمانية جرت في أيار/مايو، من عدد المقاعد التي حصل عليها إلى 463 مقعدا من أقل من 250 مقعدا في 2012 فيما قل نصيب حزب "جبهة التحرير الوطني" من المقاعد قليلا عن العدد الذي حصل عليه قبل خمس سنوات.

أما العدد الإجمالي للمقاعد المفتوحة للمنافسة هو 1541 مقعدا.

وقل عدد المقاعد التي حصل عليها إسلاميون بما يشمل حركة "مجتمع السلم" وتحالف من ثلاثة أحزاب أصغر إذ حصلت جميعها على 57 مقعدا.

 

التعليقات