رسميا.. الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة

كان الحريري قد تقدم باستقالته بصورة مفاجئة من الرياض، في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مشترطا التزام الحكومة بسياسة النأي بالنفس للتراجع عنها.

رسميا.. الحريري يعلن تراجعه عن الاستقالة

(أ.ف.ب)

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيان، عدوله عن الاستقالة التي كان قد أعلنها من الرياض في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأوضح  في تصريحات، اليوم الثلاثاء، أن "مجلس الوزراء قرر التزام الحكومة وكل مكوناتها السياسية بسياسة النأي عن النفس عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب، وعن الشؤون الداخلية للدول العربية".

وجاء في البيان الذي تلاه الحريري بنفسه " يشكر مجلس الوزراء رئيسه (الحريري) على موقفه وعودته عن الاستقالة"، مضيفا، "مجلس الوزراء قرر التزام الحكومة في كل مكوناتها بسياسة النأي بالنفس عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب، وعن الشؤون الداخلية للدول العربية". وكان الحريري برر استقالته بأنها رفض لتدخل "حزب الله" المدعوم من إيران في نزاعات المنطقة."

وأضاف الحريري الذي تحدث في ختام أول جلسة للحكومة منذ استقالته المفاجئة أن هذا "النأي بالنفس" يأتي "حفاظا على علاقات لبنان السياسية والاقتصادية مع أشقائه العرب".

وكان الحريري قد تقدم باستقالته بصورة مفاجئة من الرياض، في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مشترطا التزام الحكومة بسياسة النأي بالنفس للتراجع عنها.

وعاد الحريري إلى بيروت في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد ثلاثة أسابيع من إعلانه استقالته بصورة مفاجئة من الرياض.

 

التعليقات