أنباء عن نقل الملك سلمان لمستشفى بالرياض

نقل ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، إلى المستشفى التخصصي في الرياض، وذلك بعد أن قطع جولته الداخلية، وذلك بحسب ما أفاد المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، الذي أكد أن الملك سلمان قطع جولته الداخلية وعاد إلى العاصمة لظروف صحية.

أنباء عن نقل الملك سلمان لمستشفى بالرياض

الملك سلمان بن عبد العزيز (أ.ب)

نقل ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، إلى المستشفى التخصصي في الرياض، وذلك بعد أن قطع جولته الداخلية، وذلك بحسب ما أفاد المغرد السعودي الشهير "​مجتهد"، الذي أكد أن الملك سلمان قطع جولته الداخلية وعاد إلى العاصمة لظروف صحية.

وكتب "مجتهد": "الملك في المستشفى التخصصي، لم تكن عودة الملك للرياض مخططة بل كان المفروض أن يتجه للجوف من حائل وبعدها يزور مناطق أخرى، لكن قرر ابنه محمد إعادته للرياض بعد وعكة صحية".

وتابع: "أُخذ إلى المستشفى التخصصي ولا يعرف إن كان فقط لإجراء فحوصات واطمئنان أو تنويم وعلاج".

يذكر أن الملك سلمان زار قبل عدة أيام منطقة القصيم، قبل أن يتوجه شمالا نحو حائل، إلا أنه عاد إلى الرياض فيما استكمل نجله محمد الزيارات.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن الجولة  تعتبر الأولى من نوعها إلى المنطقة منذ تولي سلمان السلطة، إذ تم في الجولة تدشين 259 من المشاريع، التي تجاوزت قيمتها 23 مليار ريال، كما كرم المواطنين المتميزين ممن كانت لهم إسهامات خيرية أو علمية متنوعة، بحسب وسائل إعلام سعودية.

ومع تناقل الأخبار بخصوص صحة بن سلمان، أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس)،عن استقبال الملك السعودي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان في قصر العوجا بالدرعية، ولم تكشف الوكالة طبيعة الاجتماع ولم تتحدث عما دار فيه باستثناء ما وصفته بـ"استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين"، ونقل محمد بن زايد إلى الملك سلمان تحيات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وهذه أول زيارة علنية يقوم بها مسؤول إماراتي إلى السعودية منذ اندلاع أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على أيدي فريق سعودي في القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من الشهر الماضي.

ولم تذكر الوكالة ولا وسائل الإعلام السعودية شيئا عن تاريخ وصول محمد بن زايد والوفد المرافق له إلى السعودية، كما لم تذكر شيئا عن أهداف وطبيعة الزيارة التي لم تكن معلنة في السابق.

وكان لافتا غياب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن اللقاء بين والده الملك سلمان وحليفه محمد بن زايد رغم الحضور اللافت لعدد معتبر من الأمراء والمسؤولين من كلتا الدولتين. ولا يعرف حتى الآن ما إذا كان محمد بن سلمان ومحمد بن زايد عقدا لقاء آخر على انفراد أم لا.

 

التعليقات