أنباء عن اعتقال بن سلمان لخالد بن طلال

كان خالد بن طلال شقيق الملياردير الوليد بن طلال، اعتُقل في كانون الثاني/ يناير الماضي، وأفُرج عنه الشهر الماضي، دون أن تُقدم السلطات أي تفسير لاعتقاله أو للإفراج عنه، لكن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، قالت إن السبب الرئيسي...

أنباء عن اعتقال بن سلمان لخالد بن طلال

لم تمض سوى أيام قليلة على وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، حتى قام ولي العهد، محمد بن سلمان، باعتقال نجل الأول، الأمير خالد بن طلال، مجددا، بحسب ما نقلته صحيفة "القدس العربي". 

وقالت الصحيفة إنها حصلت على معطيات تُفيد أن بن طلال اعتُقل صباح اليوم الأربعاء، ويرجح أن بن سلمان أمر بشكل شخصي اعتقال ابن عمه، لأن هذا النوع من الاعتقالات الذي يطال الأسرة الحاكمة، لا يتم سوى بأمر ولي العهد. 

وتعتقد الصحيفة أن صدور قرار الاعتقال بحق بن طلال، يأتي بسبب عدم ملاحقة القضاء السعودي له، في أي ملف سواء سياسي أو فساد مالي. 

وكان خالد بن طلال شقيق الملياردير الوليد بن طلال، اعتُقل في كانون الثاني/ يناير الماضي، وأفُرج عنه الشهر الماضي، دون أن تُقدم السلطات أي تفسير لاعتقاله أو للإفراج عنه، لكن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، قالت إن السبب الرئيسي كان انتقاده لحملة القمع المُغلفة بشعار "محاربة الفساد"، التي شنها بن سلمان العام الماضي ضد عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال في فندق "ريتز كارلتون" الرياض.

ورجحت "القدس العربي" أن الإفراج عن بن طلال في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، جاء نتيجة عاملين أساسيين، الأول وهو ضغط من طرف عضو هيئة البيعة، الأمير أحمد بن عبد العزيز، الذي اشترط عودته أثناء أزمة اغتيال الصحافي، جمال خاشقجي، في سفارة بلاده في إسطنبول، بالإفراج عن بن طلال. 

وكان عامل الضغط الآخر، هو تدهور صحة الأمير طلال بن عبد العزيز والد خالد والذي توفي منذ أيا، في أعقاب إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقال نجله الوليد بن طلال، ضمن حملة الـ"ريتز كارلتون" العام الماضي، واعتقال أبنائه الآخرين. 

 

التعليقات