هجوم حوثي جديد يستهدف مطار أبها السعودي

هاجمت جماعة "أنصال الله" (الحوثي)، فجر اليوم الجمعة، مطار أبها السعودي بعدد من الطائرات المسيرة، للمرة الثانية خلال 72 ساعة، وفق ما أكدت الجماعة.

هجوم حوثي جديد يستهدف مطار أبها السعودي

(أ ب)

نفذ الحوثيون هجمات جديدة بطائرات مُسيّرة على مطار سعودي، اليوم الجمعة، بعدما ذكر سكان أن طائرات للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية قصفت مناطق في محيط العاصمة اليمنية، صنعاء.

وأعلنت جماعة "أنصال الله" (الحوثي)، فجر اليوم، استهداف مطار أبها السعودي بعدد من الطائرات المسيرة، للمرة الثانية خلال 72 ساعة.

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها السعودي".

ونقلت القناة عن مصدر في سلاح الجو المسير (وحدة عسكرية تتبع الجماعة) تأكيده "توقف الملاحة الجوية في مطار أبها عقب استهدافه بطائرات قاصف 2K".

‏في المقابل، أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن، أن "قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية السعودية اعترضت وأسقطت خمس طائرات بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه ‎المملكة".

وأضاف التحالف، وفقا لقناة الإخبارية السعودية الرسمية، ‏أن "الطائرات المسيرة .. كانت باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط".

‏وذكر التحالف أن "الملاحة الجوية والمجال الجوي في مطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين".

‏وتابع أنه "نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

ولم يتضح ما إذا كانت هجمات الطائرات المسيرة، اليوم، أدت إلى سقوط إصابات. علما بأن السلطات السعودية قالت إن الهجوم الصاروخي يوم الأربعاء، أصاب 26 شخصا.

والأربعاء، أعلن التحالف تعرّض مطار "أبها" الدولي في السعودية إلى "عمل إرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة الحوثي، التي أقرت بمسؤوليتها.

وقالت إن المقذوف "صاروخ كروز"، قبل أن تعلن هيئة الطيران المدني السعودية، أن حركة الطيران في المطار تسير بشكل طبيعي.

 

التعليقات