إصابة رئيس حزب "البشير" أحمد هارون بكورونا

أعلنت السلطات السودانية، أمس الإثنين، عن إصابة رئيس الحزب الحاكم في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، أحمد هارون، بفيروس كورونا، ونقله من سجنه إلى موقع للعزل الصحي.

 إصابة رئيس حزب

أحمد هارون (تويتر)

أعلنت السلطات السودانية، أمس الإثنين، عن إصابة رئيس الحزب الحاكم في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، أحمد هارون، بفيروس كورونا، ونقله من سجنه إلى موقع للعزل الصحي.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية السودانية، أمس الإثنين، عقب تواتر تحذيرات من تفشي الفيروس بين الموقوفين في سجن كوبر بالعاصمة الخرطوم.

وقال البيان إن "أحمد هارون الموقوف بسجن كوبر تعرض لأزمة صحية، وبناءً عليه أخذ عينة للفحص للاشتباه بفيروس كورونا ونقل على أثرها لمستشفي الشرطة".

وأوضح أنه "نتيجة الفحص الأولي جاءت سلبية، وعقب حدوث مضاعفات لهارون تم إجراء فحص ثاني وأشعة مقطعية وجاءت النتيجة إيجابية، ثم فحص ثالث وكانت النتيجة إيجابية أيضا".

وأضاف أنه بعد تحسن لاحق في الحالة الصحية لهارون، تم نقله إلى موقع عزل صحي لتوفير الرعاية والحراسة والتأمين، على أن يتم إعادته إلى السجن عقب التعافي.

ومنذ الأربعاء الماضي، حمل "المؤتمر الوطني" الحزب الحاكم في عهد البشير، سلطات بلاده "المسؤولية الكاملة" لسلامة رموزه الموقوفين في سجن كوبر، كاشفًا عن تعرض رئيسه السابق أحمد هارون للإصابة بكورونا.

وأوقفت السلطات السودانية، يوم الخميس الماضي، 23 من أُسر معتقلي نظام البشير، جراء وقفة احتجاجية أمام سجن كوبر؛ خشية إصابة ذويهم بفيروس كورونا.

وفي أواخر آذار/ مارس الماضي، طالب مئات أسر المعتقلين من رموز نظام البشير، الحكومة الانتقالية بإطلاق سراح ذويهم الموقوفين منذ نحو عام، وإيداعهم قيد الإقامة الجبرية، خشية كورونا.

وقبل نحو 5 أشهر، أعلن النائب العام السوداني تاج السر علي الحبر، إلقاء القبض على 51 من قيادات النظام السابق على ذمة قضايا مختلفة.

التعليقات