إدانات عربيّة لهجوم فيينا الإرهابيّ 

أدان الأزهر وحركة "النهضة" التونسية ودول عربية، اليوم الثلاثاء، الهجوم المسلح الذي ارتُكِب أمس الإثنين، في فيينا بالنمسا، موقعًا 4 قتلى.

إدانات عربيّة لهجوم فيينا الإرهابيّ 

عنصرا أمن نمساوي في فيينا (أ ب)

أدانت دول عربية عدة، بالإضافة إلى الأزهر وحركة "النهضة" التونسية، اليوم الثلاثاء، الهجوم المسلح الذي ارتُكِب أمس الإثنين، في فيينا بالنمسا، موقعًا 4 قتلى.

جاء ذلك وفق بيانات صادرة عن الرئاسة الفلسطينية، ووزارات الخارجية في العراق والسودان ولبنان ومصر والسعودية والأردن والإمارات، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، وحركة "النهضة" التونسية، غداة هجوم قُتِل منفّذه.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، بشدة الهجوم الإرهابي، وأعربت عن رفضها الدائم لجميع أشكال العنف الذي يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

كما أعربت باسم الشعب الفلسطيني عن أحر التعازي للحكومة النمساوية والشعب النمساوي ولأسر الضحايا، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

وجددت الرئاسة، التأكيد على أن سياسة منظمة التحرير الفلسطينية هي رفض كافة أشكال العنف والارهاب، سواء ما يرتكبه أفراد او جماعات مسلحة أو أرهاب دول، خاصة وأن الشعب الفلسطيني لا يزال يعاني من الاحتلال والإرهاب والقهر والعنف.

وأعربت الخارجية الأردنية، في بيان، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة الإرهابية، وتضامنها مع النمسا في مواجهة العنف الأعمى والإرهاب الذي يستهدف استقرار البلاد.

وقال الطيب في بيان إن "قتل نفس واحدة هو قتل للإنسانية جمعاء، وحق الإنسان في الحياة من أسمى المقاصد في جميع الشرائع والقوانين".

عنصرا أمن نمساوي في فيينا (أ ب)

ودعا "كافة الهيئات والمؤسسات الدولية أن تقف صفا واحدا في وجه الإرهاب، وأن يتضامن الجميع من أجل نشر السلام في ربوع العالم ودحض العنف والكراهية".

وفي تونس، أدانت حركة "النهضة" (إسلامية)، صاحبة أكبر كتلة برلمانية، هجوم فيينا الإرهابي، ودعت إلى "توحيد الجهود الدولية لمكافحة آفة الإرهاب، التي لا تستثني بلدا".

وقالت الحركة، في بيان، إنها "تثمن مواقف الحكومات والمسؤولين وكل الأصوات التي تؤكد أن هذه العمليات الإرهابية هي من ترتيب مجموعات إجرامية متطرفة لا علاقة لها بالإسلام والمسلمين".

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان: "نقدم تعازينا لحكومة النمسا وشعبها، ونؤكد موقف العراق الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصُوَره، ووقوفه مع المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب، ودعم جميع الجهود الخيّرة الرامية إلى القضاء على التطرف والعنف".

بدورها، قالت الحكومة السودانية إنها "وإذ تقدم صادق التعازي والمواساة لأسر الضحايا، فهي تعرب عن كامل تضامنها مع جمهورية النمسا حكومة وشعبا"، بحسب بيان للخارجية.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، في بيان، "كل الأعمال الإرهابية"، وأعربت عن "حزنها وألمها لسقوط ضحايا أبرياء نتيجة أعمال إرهابية، كان آخرها ما ارتكب في أفغانستان والنمسا".

من جانبها، أعربت الخارجية المصرية، في بيان، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي وتضامنها مع حكومة وشعب النمسا.

وجددت تأكيد "رفضها القاطع لكافة أشكال العنف والتطرف، ومطالبتها بضرورة تكاتف وتكثيف الجهود الدولية من أجل التصدي للإرهاب".

وأدانت الخارجية السعودية، في بيان، الهجوم الإرهابي، وأعربت عن "تضامنها مع النمسا في اتخاذها لكافة الإجراءات الكفيلة بحفظ الأمن وحماية الآمنين من نزعات التطرف وأعمال الإرهاب والعنف بكافة أشكالها"

وأعربت الخارجية الإماراتية، في بيان، عن إدانتها ورفضها لجميع أشكال العنف والإرهاب، الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ويتنافى مع القيم الدينية والإنسانية.

التعليقات