الرئاسة الجزائرية تكشف الحالة الصحية لتبون بعد إصابته بكورونا

أعلنت الرئاسة الجزائرية، في بيان صدر عنها اليوم، الثلاثاء، أنّ الرئيس عبد المجيد تبون الذي يعالج في مستشفى بألمانيا، مصاب بفيروس كورونا المستجد، في أول إعلان رسمي يحدد سبب مرض الرئيس الجزائري.

الرئاسة الجزائرية تكشف الحالة الصحية لتبون بعد إصابته بكورونا

(أ ب)

أعلنت الرئاسة الجزائرية، في بيان صدر عنها اليوم، الثلاثاء، أنّ الرئيس عبد المجيد تبون الذي يعالج في مستشفى بألمانيا، مصاب بفيروس كورونا المستجد، في أول إعلان رسمي يحدد سبب مرض الرئيس الجزائري.

وقال بيان الرئاسة "يُواصل رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة، عقب إصابته بفيروس كوفيد-19".

وتابع البيان أنه "يُطمئن الطاقم الطبّي بأنّ السيّد الرئيس يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي".

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها الرئاسة طبيعة مرض تبون، الموجود منذ أسبوع بمستشفى ألماني متخصص للعلاج.

وكان الرئيس الجزائري البالغ 74 سنة، قد نُقل إلى ألمانيا، يوم الخميس الماضي، بعد أن قضى يومين في وحدة متخصصة بالمستشفى المركزي للجيش في العاصمة الجزائر، بدون توضيح طبيعة مرضه.

وفي بيان صدر في 24 تشرين الأول/ أكتوبر، اكتفت الرئاسة الجزائرية بالإعلان أن تبون، المدمن التدخين، دخل "طوعيا" في حجر لخمسة أيام عقب الاشتباه في إصابة عدة مسؤولين كبار في الرئاسة والحكومة بفيروس كورونا المستجد.

وغاب الرئيس الجزائري عن تدشين جامع الجزائر الذي كان مقررا أول من أمس، الأحد، كما غاب عن الاستفتاء الدستوري الذي شهد نسبة مقاطعة قياسية.

ويتولى تبون الرئاسة منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر 2019، إثر فوزه بأول انتخابات رئاسية، في أعقاب استقالة عبد العزيز بوتفليقة (1999 ـ 2019)، في الثاني من نيسان/ أبريل من العام نفسه، تحت ضغط احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه.

التعليقات