مركز دبي المالي يوقع اتفاقية مع بنك "هبوعليم" توفر له "حضورا إقليميا"

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، توقيع مركز دبي المالي العالمي، اتفاقية مع بنك هبوعليم الإسرائيلي.

مركز دبي المالي يوقع اتفاقية مع بنك

مركز دبي المالي (صفحته الرسمية على تويتر)

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، توقيع مركز دبي المالي العالمي، اتفاقية مع بنك "هبوعليم" الإسرائيلي.

وقال المركز في بيان، إن "الاتفاقية المعلنة ستتيح زيادة تأثير البنك الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، فضلا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه".

وأضاف أن "هبوعليم" سيصبح جزءا من الشبكة العالمية التي يقيمها "مركز دبي" مع بنوك ومراكز مالية وهيئات تنظيمية وشركات، زعم أنها "تعمل على إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي".

وبحسب البيان، "يتيح هذا التحالف إقامة أول حضور إقليمي لبنك هبوعليم خارج إسرائيل، للاستفادة من الفرص المصرفية والابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا".

وازدادت مؤخرا وتيرة الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين، كان أبرزها في مجال الاستثمار والقطاع المصرفي، وذلك استجابة لاتفاق التحالف وتطبيع العلاقات الرسمية بين الإمارات وإسرائيل، الموقع منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي.

وسبق أن وقع "هبوعليم" اتفاقا مع "الإمارات دبي الوطني"، أكبر بنوك دبي، في إطار بدء العلاقات المالية والاقتصادية بين أبوظبي وتل أبيب.

ومطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، قال بنك أبوظبي الأول، إنه شرع في نقاشات مع بنكي هبوعليم ولئومي، "بهدف تأسيس علاقات مصرفية تعزز التعاون المالي والاقتصادي بين الإمارات وإسرائيل".

التعليقات